الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميًا.. غلق باب التقديم للمدارس اليابانية

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

تغلق وحدة المدارس المصرية اليابانية باب التقديم "للطلاب"، الجدد الراغبين في الالتحاق بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢٣،مساء اليوم السبت، إذ سيتاح التقديم بكل المدارس لمستوى أول رياض أطفال وأماكن محدودة للمراحل الأخرى بالمدارس الحالية.

وكانت قد مددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فترة التقديم بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2023/2022، حتي ٩ إبريل ٢٠٢٢ من خلال الرابط التالي: هنا.

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1 لكل المدارس، بالإضافة إلى بعض الأماكن الشاغرة في المدارس الحالية، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

وكانت قد أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ، مواعيد الحضور والانصراف للطلاب والمعلمين خلال شهر رمضان .

وأوضحت وحدة المدارس المصرية اليابانية، أن مواعيد الدراسة في رمضان، كالتالي:

١.استقبال طلاب رياض الأطفال والابتدائي من 8:15 صباحا حتى 8:30 صباحا.

٢.بداية اليوم الدراسي لكل الصفوف من 8:30 صباحا.

٣.انتهاء اليوم الدراسي لرياض الأطفال 1:50 ظهرا.

٤.انتهاء اليوم الدراسي للابتدائي 2 ظهرا.

استكمال تصحيح ووضع درجات امتحان شهري فبراير ومارس لـ«رابعة ابتدائي»

على الجانب الآخر، تستكمل غدا الأحد المدارس الابتدائية بمحافظة الجيزة، تصحيح ووضع درجات امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية، الخاصة بشهرى فبراير ومارس، والتي انتهى الطلاب من آدائها يوم الأربعاء الماضي ورقيا في لجان مؤمنة جيدا ومطبقة للإجراءات الوقائية ضد كورونا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

أسئلة امتحانات شهري فبراير ومارس للصف الرابع الابتدائي، شملت 15 سؤالاً لكل مادة وكل سؤال عليه درجتين، ليكون إجمالي الدرجات 30 درجة لكل مادة، بينما يكون المجموع الكلي للمادة الدراسية لطلاب الصف الرابع الابتدائي 100 درجة على 8 مواد دراسية، وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية والتربية الدينية.

ستظهر النتيجة للطلبة بطريقة التقييم في صورة 4 ألوان، تعبر عن مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات، هي ألوان: الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر، فاللون الأزرق سيكون للمجموع من 85 إلى 100 درجة، بينما اللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

اقرأ أيضا:

انطلاق تطبيق قناة «مدرستنا بلس» لجميع المراحل التعليمية المدرسية