الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح لتخفيف آلام الصداع في رمضان.. منها تسريح الشعر

الصداع الشديد
الصداع الشديد

يعاني الكثير من الأشخاص بالصداع الدائم، وبالأخص في شهر رمضان خلال ساعات الصيام، لذا يقدم "الطريق"، 5 نصائح مهمة لتخفيف آلام الصداع أثناء الصيام وطرق الوقاية منه، وفقاً لما ورد لموقع "verywellhealth".

عدم إهمال وجبة السحور

يهتم البعض من الأشخاص تناول وجبة السحور، لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والجلوكوز، وتساعد على طرق التخلص من آلام الرأس أو الصداع، ولذلك ينصح بالاهتمام بهذه الوجبة الرئيسية وتأخيرها قدر الإمكان قبل صلاة الفجر.

التخفيف من المنبهات

ينصح الكثير من الأشخاص وبالأخص النساء للتقليل من تناول الكافيين، خلال ساعات الصيام الطويلة، حتى تعمل على تعمل لتخفيف آلام الصداع طوال نهارك الرمضاني.

الاهتمام بالماء والسوائل

يحرص العديد من الأشخاص الحصول على صحة سليمة، ولذلك ينصح بتناول حوالي 7 أكواب من الماء والسوائل المختلفة من العصائر والنعناع والينسون في الفترة بين الإفطار والسحور، حتي تعمل على تزويد الدماغ بالأملاح الضرورية، التي تعمل على تخفيف آلام الصداع.

تنظيم ساعات النوم

هناك عدد من الأشخاص تختلف ساعات نومهم في رمضان، وبالتالي يوجد من يسهر كثيراً في رمضان، باختلاف مواعيد الإفطار، وهذا يؤثر على صحة الأشخاص يصيب بالصداع عند الاستيقاظ، لذلك حاولي تنظيم ساعات يومك والنوم لحوالي 7 ساعات يومياً.

تسريح الشعر

ظهرت دراسة حديثة تؤكد على أهمية تسريح الشعر لعدة دقائق، قد تساعد على سريان الدم في رأسك وتخفيف آلام الصداع.

اقرأ أيضاً: خطوات عمل الريش الضاني بالمنزل قبل الإفطار.. على طريقة فاطمة ابو حاتي