الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص الحلقة العاشرة من مسلسل مكتوب عليا.. ظهور خاص لـ فيدرا وتورط جلجل في قضية قتل

مسلسل مكتوب عليا
مسلسل مكتوب عليا

شهدت الحلقة العاشرة من مسلسل "مكتوب عليا"، العديد من الأحداث الكوميدية الشيقة، وبدأت الحلقة بصدمة جماعية، عندما أعلن "جلجل" خطبته من "سلمى" في ظل مفاجأة لها و"لبدوي و رقية" التي تصاب بصدمة كبيرة، ثم يقوم جلجل برفض شغل سلمى وروقه مع بدوي.

يقوم "جلجل" بعزومة "سلمى" على الغداء وتسأله عن سبب إبلاغ "بدوي" بأنها خطيبته، فيقول لنا أنه أراد حمايتها من بدوي لأنه شخص وضيع، ويحاول "جلجل" أن يعرف سبب عدم ارتباطها حتى الآن، ثم يفاجئها ويقول لها أنه يحبها، فتتركه وترحل في ارتباك شديد.

وينتقل الكادر إلى "رقية" التي ذهبت إلى منزل العائلة وتنفعل وتبكي بشدة بعد خبر خطوبة "جلجل" و"سلمى"، وعندما يعود جلجل إلى المنزل تغير من طريقتها وتحاول أن تسأله عن حقيقة الخطوبة، فيبلغها أنه اختلف مع سلمى ولن يتحدثوا مره أخرى، فتفرح وتبلغه أنها تحبه بشكل صريح.

ويقول لها إنه يحبها، في نفس التوقيت ترسل له سلمى رسالة تبلغه أنها تحبه ولكن يفصل هاتفه المحمول قبل أن يرد عليها، في حين تحتفل عائلة جلجل وأصدقائه وجيرانه بخبر إبلاغه لرقية بأنه يحبها، ثم يتم تدبيسه في فرح وخطوبة مفاجئة.

يظهر "بدوي" برفقة زوج شقيقته، والذي يشتكي له من أسلوبها السيئ، ثم يقوم بدوي باستدعاء جلجل لمنزله من أجل شغل جديد، فيطلب منه أن يتزوج شقيقته كمحلل بعد أن طلقت من جوزها ثلاث مرات، فيوافق جلجل، مطالبا بالحصول على شاحن لإعادة شحن هاتفه الذي فصل.

وينتقل المشهد إلى جلب "جلجل" مأذون لكتب الكتاب، فتظهر الفنانة فيدرا فجأة كضيفة شرف في دور شقيقة بدوي التي يتزوجها جلجل كمحلل، وتعلن أنها يجب أن تتزوج جلجل بشكل شرعي حتى تعود لزوجها بزواج شرعي صحيح، فينفعل زوجها السابق ويهدد جلجل بالقتل في حين تهدده فيدرا أيضا، ثم ينضم لهم بدوي في تهديده، وفي النهاية يوافق زوجها السابق على قرارها، فتصطحب جلجل معها إلى غرفة النوم.

تحاول "رقية" فهم أسباب ترك "جلجل" للخطوبة فجأة، ويحاول والده أن يورطه معها ويبلغها أن جلجل ذهب إلى "سلمى" ، في نفس التوقيت يقوم بدوي وزوج فيدرا السابق في توريط "جلجل" بجريمة قتلها.

ويبدأ "بدوي" في الشك بجلجل من جديد، ويقوموا بتسليمه للشرطة بتهمة قتل فيدرا، ويذهب جلجل إلى السجن ليجد مجموعة من البلطجية والمسجلين ويحاول أن ينام وسط زحام شديد في الزنزانة، في حين تبحث أسرته عنه ويحاولون الوصول له بعد تركه للخطوبة، في حين تكشف الشرطة إن وفاة فيدرا سببه ليس جريمة قتل ولكن تناول مخدر.

اقرأ أيضًا.. مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يعلن موعد دورته الـ44

موضوعات متعلقة