الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:39 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حملة من 75 شخص عربي للتعريف بمنحة ناصر الشبابية للقيادة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

في إطار الاستعداد للدورة الثالثة لمنحة ناصر للقيادة الدولية، قام عدد من المشاركين بالدورة الثانية للمنحة بحملة تعريفية لها، بمشاركة اكثر من ٧٥ شاب وفتاه من مختلف الدول العربية، عبر تطبيق "زووم" ، ومشاركة متحدثون من مصر، وتونس، وتشاد، والسودان.

وقد افتتح الزُبير البُركي من دولة ليبيا ،مُيسر الجلسة وعضو فريق الإعلام الدولي بمنحة ناصر، الحوار بالترحيب بالحضور واعطاء مقدمة عن ماهية المنحة و التعريف بالمتحدثين واستهل حديثه بالتعريف عن المنحة وتاريخها وقال أن منحة ناصر تُعد أحد أهم المنح التي تنظمها مصر ووزارة الشباب والرياضة تحت رعاية فخامة رئيس مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن مصر ، قال محمود لبيب :"منحة ناصر تُعد قائد حقيقي قادر على التغيير في بلده ومجتمعه عن طريق الاختلاط باصحاب القرار هنا في مصر في مختلف المجالات والحوار معهم وعرض تجاربهم الخاصة التي ساهمت بشكل كبير تعزيز القيادة لدى المشاركين ولم تقتصر على الجلسات الاكاديمية التعريفية فقط .

وتوجهت سواكن بابكر من السودان بالشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري الداعم للمنحة و الذي كان دائمًا في تواجد وقريب من المشاركين وتحدثت عن تجربتها الخاصة في المنحة وكيف تحققت اهدافها من المشاركة وقدمت بعض النصائح للمتقدمين الجدد.

وتهدف المنحة في نسختها الثالثة إلي تسليط الضوء علي دور شباب عدم الإنحياز في تطوير تعاون الجنوب جنوب في ظل عالم متغير بوتيرة سريعة وكيفية تطوير هذا التعاون من خلال الشباب كـآلية مؤثرة ومستدامة مع التركيزعلي دور المرأة ، لذا جاء شعار المنحة هذا العام "تعاون الجنوب جنوب وشباب عدم الإنحياز".

ومن المقرر أن تبدأ منحة ناصر للقيادة الدولية في الـ28 من مايو المقبل، على أن تستمر لمدة 15 يوم .