الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:21 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اللهم لا تؤاخذني بالعثرات»..دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022
دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

يحرص العديد من المسلمين على الأدعية المستحبة في رمضان المبارك، فترديد الأدعية أثناء شهر رمضان المبارك تجعل المسلم يحصل على الكثير من الحسنات، مقارنة بباقي شهور العام.

ويجب على المسلم أن يكون حريصا على الإكثار من الطاعات في شهر رمضان، وأن يبتعد عن كل الأمور التي تغضب الله سبحانه وتعالى، ليخرج من هذا الشهر المبارك وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان 2022

وأما عن دعاء اليوم الرابع عشر يفضل بأن يردد بهذه الصيغة: "اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني غرضا للبلايا والآفات، بعزك يا عز المسلمين".

وهناك العديد من الأدعية لليوم الرابع عشر من رمضان:

  • يارب اجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمين.
  • يارب اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • يارب أعِنّي على صِيامِ وقِيامِ الشهر الكريم بِتَوْفيقِكَ يا هادِي المُضِلّينَ.
  • يارب قَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إليّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إليّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • يارب اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ
  • يارب أسألك فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • يارب اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشْكُورا، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولا، وَعَيْبي فيه مَسْتُورا وارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْر يا أرحم الراحمين.ِ
  • يارب غَشِّني فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْني التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبي يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

اقرأ أيضا: حكم دخول الماء إلى الجوف أثناء الوضوء في رمضان؟.. «الإفتاء» تجيب