الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| إحالة المتهم بقتل صديقة وإشعال النيران في جسده بالهرم للجنايات

ارشيفية
ارشيفية

قررت نيابة الهرم، اليوم الأحد، إحالة مقاولًا للمحاكمة أمام محكمة الجنايات، بتهمة قتل صديقه وإشعال النيران في جسده بسبب خلافات مالية بدائرة قسم شرطة الهرم.

وكشف أمر الأحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات قيام المتهم «ص.س» 26 عامًا، مقاول مبيض محارة أنه في يوم 2021/9/3، قتل المجني عليه "على. ق" ، عمدًا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن تولدت لدية نية قتله حين تعذر المجني عليه بعسره لدى مطالبته بأداء دينه، ولم ينظره إلى ميسرة، ووفر أداة "قطعة حديدية" التي تحقق له قصده وهوى بها على رأسه بضربة عزم فشجها، بل زاد في أفعاله لتحقيق قصده بأن أضرم النيران بمتكئه إلا أن إصابته الأولى قد حققت ما رمي إليه من قصد على نحو ما أبان بتقرير الصفة التشريحية، على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضًا: عاجل| بلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة ضد مسلسل «فاتن أمل حربي» بتهمة ازدراء الأديان

وأضاف قرار الإحالة أنه وقد اقترنت بهذه الجنائية جناية أخرى، أن المتهم في ذات الزمان والمكان وضع النار عمدًا في مبنى مسكون غرفة سكنية، والمملوكة للمجني عليه، بأن سكب سائلًا سريع الاشتعال على المفروشات القماشية الموجودة بتلك الغرفة، ثم أضرم بها النيران، فما كان من فعله إلا أن التهمت النيران كل شيء بما فيها جسده، وأحرقته على النحو المبين بالتحقيقات محاولة منه لإخفاء معالم جريمته السابقة، وانه أحرز أداة ما تستخدم في الاعتداء على الناس "قطعة حديدية" دون مقتضى، من المهنية والحرفية.