الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:49 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على مواعيد اختبارات ناشئين المقاولون العرب موسم 2024 محافظة الجيزة تستكمل حملة رعاية الأشخاص بلا مأوى بالتعاون مع «معانا لإنقاذ إنسان» رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط

العراق يحتج على الإساءة إلى القرآن في السويد

راسموس بالودان
راسموس بالودان

أبلغت الحكومة العراقية، مملكة السويد، احتجاجها على الإساءة إلى المسلمين ، بعد السماح لسياسي متطرف بإحراق نسخة من القرآن الكريم على أراضيها.

وزارة الخارجية العراقية قالت إنها استدعت اليوم الأحد، القائم بأعمال سفارة السويد في العراق وأبلغته احتجاج بغداد على إحراق نسخة من القرآن الكريم.

وقالت الوزارة في بيان إنها إستدعت هاكان روث، القائم بأعمال سفارة السويد في بغداد وأبلغته إحتجاج الحكومة، على هذا الفعل الذي يمثل "إستفزازاً لمشاعر المسلمين وأساءَ بشكلٍ بالغ الحساسية لمقدساتهم".

واضافت أن "فعلاً كهذا يُجافيّ مبادئَ الإنسانيَّة التي تعكسُ جوهرَ الأديان وتناقض منطلق الإعتراف بالآخر الدينيّ"، وأكد البيان العراقي على أن "هذا الأمر يحملُ إنعكاسات خطيرة على العلاقات بين السويد والمسلمين بعامّة".

وزاة الخارجية دعت السويد لوقف "أي أعمالٍ تحملُ طابعاً فئوياً أو مُثيراً لمشاعر المكونات الدينيّة سيما ما يمسُّ المقدسات الإسلاميَّة".

سمحت السويد يوم الخميس الماضي، لزعيم حزب هارد لاين الدنماركي اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بإحراق القرآن الكريم في مدينة لينشوبينغ السويدية، تحت حماية الشرطة.

بالودان، أعلن أنه سيكرر إحراق القرآن في نورشوبينغ ولينشوبينغ، يوم الأحد، لكن الشرطة لم تصرح له بذلك.

شهدت عدة مدن في السويد، احتجاجت خلال اليومين الماضين، رفضا لأفعال بالودان التي تتم تحت نظر السلطات.

اقرأ المزيد: سياسي متطرف يحرق القرآن تحت حماية الشرطة في السويد