الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:10 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب المصريين: قرار الرئيس بحصر عدد الغارمين والغارمات للإفراج عنهم غير مسبوق

المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين
المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

قال المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بحصر عدد الغارمين والغارمات في السجون تمهيدًا للإفراج عن عدد منهم بمناسبة عيد الفطر المبارك هو قرار تاريخي وغير مسبوق.

وأضاف "أبو العطا" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا يفي بوعوده، مضيفًا إلى أن الرئيس بهذا القرار استطاع أن يحل معاناة العديد من الأسر المصرية، وأن يضع حد لهذه القضية التي استمرت لسنوات طويلة بعد فشل العديد من الحلول والمبادرات في إيجاد حلول لها، لافتًا إلى أن قرار الإفراج عن عدد من الغارمين والغارمات فيه إدراك لحجم المعاناة التي تمر بها الأسر المصرية؟

وتابع رئيس حزب المصريين، أن الغارمين والغارمات لسنا مجرمات ولذلك لايجب أن يضعن في السجون مع المجرمات، لان معاقبتهن بالسجن غير مجدية ولابد من الاستفادة منهن، خاصة لانهم يقعن تحت الظروف الاقتصادية الصعبة والتي قد تجبرهم على الاستدانة للقدرة على العيش.

اقرأ أيضًا: وزير التنمية المحلية: 5.4 مليون مواطن سيستفيد من مشروعات صعيد مصر

وأختتم المستشار حسين أبو العطا قائلا: " أن الإنسانية ليست صناعة، أو إبداع، ولكنها عبارة عن مشاعر ومبادئ ومواقف يرسخها الرئيس السيسي، ويؤكد عليها في مجتمعنا بمواقفه وإنجازاته، وتقديم العون والمساعدة للمحتاج".