الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

يبحث الكثيرون من الناس، عن دعاء يوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك، وتتزايد عمليات البحث بشأن هذا الأمر، ولا سيما أن الكثير من الناس تحرص على استغلال شهر رمضان للتقرب فيه إلى الله سبحانه وتعالى، حيث توجد به ليلة القدر والتي ذكرت في القرآن، فمن فاز بها كأنها ألف شهر.

أدعية شهر رمضان المبارك 2022

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن استخدامها لتكون أدعية شهر رمضان، بالإضافة إلى أدعية اليومية مثل أذكار الصباح والمساء.

ومن أدعية شهر رمضان المبارك: "اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا أعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم".

أدعية شهر رمضان مكتوبة

كما يمكن ترديد ادعية شهر رمضان المبارك: "اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، وبحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك".

اللهم اشحنه بعبادتنا إياك، وزين أوقاته بطاعتنا لك، وأعنا في نهاره على صيامه، وفي ليله على الصلاة والتضرع إليك، والخشوع لك، والذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة، ولا ليله بتفريط.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

أدعية رمضان

ويستغل الكثير من الناس شهر رمضان، للتقرب فيه من الله، والتوجه له بالدعاء، خاصة وأن شهر رمضان خير الشهور، فهو الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس.

اقرأ أيضًا: عاجل | الحكومة تكشف حقيقة تدشين صفحات على «فيس بوك» لتقديم مساعدات...