الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:33 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الكهرباء: «الاقتصاد الأخضر» رسالة مصر التشجيعية في مؤتمر المناخ.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، التحدث الرسمي بأسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن العالم جميعًا يتوجه في الوقت الحالي لـ "الاقتصاد الأخضر"، وبالتالي يعمل على التوسع في الاستخدمات النظيفة للطاقة، إلى جانب الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية في هذا المجال ناتجة عن تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: وزير الأوقاف يخصص مصلى للسيدات بكل مسجد في صلاة عيد الفطر

وتابع متحدث الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن الدولة المصرية أيضًا تحرص على تقديم نموذج بيئي يليق بمصر، فضًلا عن أن "مؤتمر المناخ" ومشروعات الأقتصاد الأخضر تعد رسالة مصرية تشجيعية للعالم بشأن الطاقة النظيفة.

اقرأ أيضًا: محمد مختار جمعة: «الخلايات النائمة تحاول إعادة إنتاج أنفسها»

وأوضح الدكتور "حمزة"، أن هناك أيضًا توسعًا كبيرًا في الطاقة المتجددة، والتي تتمثل في "الشمس والرياح"، بالإضافة إلى زيادة استخدام الطاقات الشمسية في المنشآت السياحية والفنادق، لافتًا إلى أن التوسع يشمل وسائل النقل الكهربائية ونقاط الشحن التي سيتم توزيعها في كافة مناطق شرم الشيخ والمدن المحيطة.

وواصل "أيمن"، أن هناك مشروعات أيضًا سوف تتزامن مع إنطلاق هذا المؤتمر الهام، وضمن هذه المشروعات "الهيدروجين الأخضر"، منوهًا إلى أن هناك مشروع قومي أيضًا من المتوقع بدء العمل به مع بداية المؤتمر.

موضوعات متعلقة