الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المبعوث الأمريكي لبيونج يانج يصل سول لإجراء محادثات مع مسئولين كوريين جنوبيين

سونغ كيم  الممثل الخاص للولايات المتحدة
سونغ كيم الممثل الخاص للولايات المتحدة

وصل كبير مبعوثي الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية إلى سيول اليوم الاثنين لإجراء محادثات بعد أن صعّدت بيونغ يانغ التوتر في شبه الجزيرة بإطلاق صواريخ غير مسبوقة وإشارات إلى إجراء تجربة نووية.

وأجرت بيونغ يانغ أكثر من عشرة تجارب أسلحة هذا العام، كان آخرها في نهاية الأسبوع، وهو اختبار قصير المدى زعمت كوريا الشمالية أنه سيعزز "الكفاءة في تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية".

وسيلتقي سونغ كيم، الممثل الخاص للولايات المتحدة لسياسة كوريا الشمالية، مع نظيره الكوري الجنوبي نوه كيو دوك ومسؤولين آخرين خلال زيارته التي تستغرق خمسة أيام.

ويأتي وصوله في الوقت الذي بدأت فيه سيول وواشنطن تدريبات عسكرية سنوية مشتركة تستمر تسعة أيام لطالما أثارت مثل هذه التدريبات غضب بيونغ يانغ، التي وصفتها بأنها تدريبات للحرب.

وينظم الحلفاء تدريبات عسكرية بانتظام، لكن تم تقليصها في السنوات الأخيرة حيث بذل الرئيس المنتهية ولايته مون جاي إن جهودًا لتسهيل المحادثات النووية مع كوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيول يوم الأحد هذا التدريب هو مركز قيادة دفاعي باستخدام محاكاة الكمبيوتر، ولا يوجد تدريب حقيقي على المناورة العسكرية .

اقرأ أيضا: الأمير تشارلز يشيد بدعم البريطانيين الذين للاجئين أوكرانيين