الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:40 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجمع الإسماعيلية الطبي: «عشان صحتك» تستهدف القضاء على قوائم الانتظار.. فيديو

مجمع الإسماعيلية الطبي
مجمع الإسماعيلية الطبي

أكد دكتور قطب السيد، مدير عام مجمع الإسماعيلية الطبي التابع للرعاية الصحية، أن مبادرة "عشان صحتك"، هي وتيرة جهود الدولة المصرية من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية والقطاع الطبي، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطن.

اقرأ أيضًا: أمطار ورياح.. «الأرصاد» تحذر من تقلبات حالة الطقس خلال ساعات.. فيديو

وأشار مدير المجمع الطبي، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن الرعاية الصحية واحده من الهيئة الثلاث لمشروع التأمين الصحي الشامل، فضًلا عن أن المجمع من أكبر مجمعات الهيئة بقوة 350 سرير، بالإضافة إلى تقديم جمع الخدمات الطبية سوء كانت جراحية او غير جراحية.

اقرأ أيضًا: «الأوقاف» توضح أسباب منع صلاة العيد في الأماكن العامة والساحات.. فيديو

وأضاف الدكتور "قطب" أن المبادرة تم إطلاقها في أكتوبر الماضي، حيث أنها تستهدف هو القضاء بشكل شامل وكامل على قوائم الانتظار بمحافظ الإسماعيلية، لافتًا إلى أن هناك حالات تحتاج لعمليات جراحية سريعة، وأيضًا تقديم الرعاية الكاملة لحالات لاتستدعي الجراحة، ولكن المشروع يشمل الجميع.

وأوضح "سيد" أننا قمنا بإدراج كافة التخصصات الطبية داخل المجمع ضمن المبادرة، والتي تتمثل في جراحات القلب والمخ والأعصاب، بالإضافة إلى جراحات التجميل والأطفال والأنف والأذن والرمد، إلى جانب أن المبادرة تمكنت من القضاء على نسبة كبيرة من قائمة الانتظار.