الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إعلام النواب» توصى بالتسويق والدعاية للمنتج الثقافى

مجلس النواب
مجلس النواب

ترأس النائب الدكتور نادر مصطفى وكيل اللجنة الإعلام والثقافة، اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة سحر بشير والخاص بتقصير وزارة الثقافة في اكتشاف المواهب والوجوه الجديدة.

اقرأ أيضا | تعرف على شروط الحصول على سيارة ذوي إعاقة المعفاة من الجمارك

وأوضحت النائبة سحر بشير أن دور الأساسي لقصور الثقافة ومراكز الشباب يتمثل في تنظيم الندوات التثقيفية والعمل على اكتشاف المواهب والمبدعين، مشيرة إلى تراجع هذا الدور في الريف المصري.

من جانبه، أكد الدكتور هاني كمال، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن الوزارة تشارك في رعاية واكتشاف الموهوبين، وذلك عبر تبنيها لعدد من البرامج منها "ابدأ حلمك مسرح" و "ابدأ حلمك سينما".

تنسيق وزارة الثقافة مع أجهزة ووسائل الإعلام للتسويق والدعاية للمنتج الثقافي

وفي ختام الاجتماع، أوصت اللجنة بضرور قيام وزارة الثقافة بالتنسيق مع أجهزة ووسائل الإعلام للتسويق والدعاية للمنتج الثقافي إلى جانب الإعلان عن برامج وفاعليات الوزارة الخاصة اكتشاف المبدعين والموهوبين ضماناً لمشاركتهم.

وفي سياق أخر، قال المستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، يهدف للحفاظ على نـقـاء دمـاء الخيـول الـعـربـيـة الأصيلة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب اليوم، لاستكمال مناقشة مشروع قانون بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

موضوعات متعلقة