الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:07 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة 18 لـ«مكتوب عليا».. رسالة صادمة لـ هنادي مهنا عن «جلجل» وظهور خاص لفردوس عبد الحميد

مسلسل مكتوب عليا
مسلسل مكتوب عليا

شهدت الحلقة الـ 18 من مسلسل "مكتوب عليا"، العديد من الأحداث الكوميدية، وبدأت الحلقة بذهاب "رقية" إلى منزل "سلمى"، وتقرأ لها الفنجان في محاولة منها لإحداث وقيعة بينها وبين "جلجل"، وتخبرها أنه يحب غيرها.

وينتقل المشهد إلى "جلجل" الذي يحاول الاقتراب من "بدوي" والتعاون معه، وتظهر الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد في شخصية والدة "بدوي"، وتقدم خلال أحداث الحلقة شخصية سيدة قوية متحكمة في كل شئ وتعمل تاجرة سلاح ومخدرات وتخطف الأطفال وتدعى" ماما باتعة"، ولكنها تعطف على ابنها بدوي وتغني له، وعندما ينام تصطحب جلجل لتكشف له عن قائمة تضم أبنائها بالكامل وتكشف له أن كل هؤلاء خطفتهم وليسوا أبنائها.

وتنشأ علاقة صداقة بين "رقية" و"سلمى"، ويتعاطفا معا بسبب ظروف حياتهم ووحدتهم، ثم تحاول رقية مجددا إفساد علاقة سلمى بجلجل.

وتتصاعد الأحداث بعد احتفال "ماما باتعة" بعيد ميلادها وتكتشف سرقة أموال منها، فيبلغ جلجل عن الحرامي الحقيقي، ثم يقوم بدوي باصطحاب جلجل إلى منزله، ثم يجلب له فتيات لإقامة سهرة حمراء معهم، فتدخل الفتيات خناقة ويوسطوا جلجل للحكم بينهم بالحق، فيتذكر الكلمة المكتوبة على يده، ويجلس جلجل لمعرفة أسباب الخلاف للحكم بينهم.

وتشهد الحلقة عودة "جلجل" إلى منزل أسرته الموجود به "رقية"، فلا يجدها، فيقرر الذهاب إلى "سلمى" وعندما يدخل يجد "رقية" معها في المنزل فيكتشف أن الكلمة المكتوبة على يده (إلحق) وليس (الحق)، فيغضب جلجل ويقرر أن يتركهما معا ولكن تحاول "رقية" استفزازه وابتزازه، وتجبره على أن تبات معهم في المنزل، وتكتشف أن جلجل سجل رقمها على هاتفه باسم "جبروت"، وفي اليوم التالي يستيقظ "جلجل" ويجد مكتوبا على يده "مش مكتوبالك".

اقرأ أيضا: تطورات أزمة الملحن محمد رحيم وسرقة لحنه في إعلان محمد منير والشاب خالد

ويشارك في بطولة مسلسل "مكتوب عليا" كلا من: أكرم حسني، عمرو عبدالجليل، أيتن عامر، هنادي مهنا، هلا رشدي، حنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة، ومن تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبوذكري "k media" بمشاركة والمتحدة للخدمات الإعلامية.