الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:57 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتطرف بالودان يحرق القرآن مجددا في الدنمارك

راسموس بالودان
راسموس بالودان

واصل السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان استفزاز المسلمين، وأقدم مجددا على حرق نسخة من القرآن الكريم في الدنمارك بعد أن أثار الاحتجاجات في السويد.

في حي سنسيرفيج بمدينة تارنبي، حيث يعيش عدد كبير من المسلمين، حاوطت الشرطة بالودان زعيم حزب هارد لاين الدنماركي اليميني المتطرف، بينما كان يحرق نسخة من المصحف.

تواجد حوالي 30 من ضابط الشرطة، بجانب 7 من عناصر وكالة المخابرات الدنماركية، لحماية المتطرف بالودان.

https://twitter.com/DemirOsman19/status/1516512108527210513

السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان يحمل الجنسيتين الدنماركية والسويدية، أقدم على حرق القرآن الكريم وقيادة مسيرات مناهضة للمسلمين في السويد بداية من يوم الخميس الماضي، تحت حماية الشرطة أمام المساجد والأحياء التي يعيش فيها المسلمون في العاصمة ستوكهولم، ومالمو ونوركوبن ويونشوبينج.

احتج مواطنون ضد أفعال بالودان، وقاموا بإحراق الإطارات على الطرق وهاجموا الشرطة بالحجارة، مما أسفر عن إصابة 26 شرطيا و من المتظاهرين بينما دمرت 20 سيارة شرطة.

بالودان بدأ استفزاز المسلمين منذ عام 2017، وفي عام 2021 كان يحرق نسخة من القرآن في الدنمارك بالقرب من الأحياء الإسلامية والمساجد في كل يوم من أيام شهر رمضان، تحت حماية الشرطة.

أدانت عدة دول عربية وإسلامية بينها مصر والأردن والسعودية وتركيا وباكستان، استفزاز المسلمين في شهر رمضان المبارك بإهانة القرآن الكريم، وطالبت السويد بمنع الإساءة إلى الإسلام على أراضيها.

اقرأ المزيد: ردود فعل عربية غاضبة على حرق القرآن في السويد