الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:09 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتطرف بالودان يحرق القرآن في السويد آخر أيام رمضان

أقدم السياسي العنصري المتطرف راسموس بالودان، زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي، على استفزاز جديد بحق المسلمين، وقام مرة أخرى بإحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم أمام أكبر مسجد في البلاد.

أمام مسجد ستوكهولم المركزي حضر بالودان اليوم الأحد الذي يوافق آخر أيام شهر رمضان تحت حماية رجال الشرطة، مرتديا خوذة وسترة واقية للرصاص، وأقدم على حرق القرآن الكريم، متجاهلاً ردود الفعل الغاضبة.

على مدار الشهر الأخير وفرت الشرطة السويدية الحماية لبالودان، خلال ممارساته ضد المسلمين، حتى في المرات التي لم يحصل فيها على إذن من السلطات.

قال بالودان إنه سيستمر في حرق القرآن الكريم في أجزاء مختلفة من السويد، حتى لو لم تسمح الشرطة بذلك.

وكان بالودان أحرق القرآن أمس السبت أمام مسجد في مدينة يونشوبينغ.

بالودان، الذي يحمل الجنسيتين الدنماركية والسويدية، بدأ منذ عام 2017 في استفزازاته ضد لمسلمين بحرق القرآن الكريم في مختلف مدن الدنمارك.

كما حدث في العام الماضي، شهد شهر رمضان الحالي قيام بالودان بإحراق نسخ من الرىن تحت حماية الشرطة بالقرب من الأحياء والمساجد حيث يعيش فيها المسلمون بكثافة.

من بين المدن التي شهدت استفززات ضد المسلمين، العاصمة السويدية ستوكهولم ومالمو ونوركوبين ويونشوبينغ.

وردا على استفزازات بالودان وحمايته من قبل السلطات، وقعت في الأيام الماضية احتجاجات وأشعل المتظاهرون الإطارات على الطرق، وأصيب 104 من ضباط الشرطة و14 متظاهرا، وأحرقت 20 عربة للشرطة.

الأسبوع الماضي، خرج حوالي 500 شخص إلى الشوارع في مظاهرة أمام البرلمان في ستوكهولم، رفع خلالها المشاركون لافتات كتب عليها "توقفوا عن حرق القرآن" و"توقفوا عن إهانة المسلمين".

اقرأ المزيد: سياسي متطرف يحرق القرآن تحت حماية الشرطة في السويد