الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:39 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: حرق القرآن كارثة وهناك مخطط لإحداث فتنة طائفية عالمية

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

أكد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، رفضه التام لما فعله أعضاء اليمين المتطرف بالسويد من حرق للمصاحف؛ مما تسبب في إحداث فوضى وإثارة البلبلة ومظاهرات إذ أنه من الطبيعي أن يثور المسلمين لأمر مثل حرق المصحف للدفاع عن القرآن الكريم.

وقال رئيس حزب أبناء مصر، إن الأمر لا يقتصر فقط على السويد بل يحدث في العراق اعتداءات على أضرحة ومحاولات عدة لاستهداف المساجد، فضلًا عما شهدته مصر مؤخرًا من طعن إمام مسجد، وقتل كاهن الإسكندرية.

وأعلن "بركات"، رفضه التام لأي إساءة لأي دين أو أي كتب سماوية، مشيرًا إلى أن الدين الإسلامي ترك للإنسان حرية العقيدة وعلمنا ذلك، مؤكدًا على وجود مخطط لإحداث فتنة طائفية عالمية.

وتابع رئيس حزب أبناء مصر، أن قوى الشر تسعى لإشعال العالم بإحداث فتنة طائفية بتطبيق كافة أشكال العنف لإثارة الفوضى والاضطرابات على مستوى العالم.

من ناحية أخرى، كان مدحت بركات، قال إن سؤال الشارع المصري يتمحور حول الأسعار، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار هو الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: صمود مصر أمام الأزمة الاقتصادية الدولية إنجاز حقيقي

وتابع مدحت بركات، في تصريحات له على هامش اجتماع الجمعية العمومية للحزب أمس الثلاثاء، أن الأحزاب وسيط بين المواطن والحكومة وعليها تقديم المقترحات لحل مشاكله.

ونوه رئيس حزب أبناء مصر، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في رفع أسعار القمح والبترول والمواد الغذائية دوليا وليس في مصر فقط، مشيرا إلى أن مصر خسرت 4 مليارات دولار من الاحتياطي النقدي ليهبط من 41 إلى 37 مليار دولار.

وأشاد، بتحرك دول الخليج لضخ أكثر من 20 مليار دولار، مطالبا بالتصدي لقوى الظلام التي تحاول النيل من مصر، ومشددا على أن صمود الاقتصاد المصري في هذه الأزمة الدولية واستمرار الدولة في المشاريع الاقتصادية إنجاز حقيقي.

اقرأ أيضًا: حزب ”أبناء مصر” يجدد الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب

وجدير بالذكر أن الجمعية العمومية لحزب أبناء مصر، جددت الثقة في المهندس مدحت بركات رئيسًا للحزب، وذلك لما حققه من إنجازات خلال فترة رئاسته الأولى، تُوجت بثقة 45٪؜ من أصوات الناخبين بمحافظات شرق الدلتا بقائمة أبناء مصر في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وذلك خلال المؤتمر العام للحزب الذي عقد منذ أيام في أجواء رمضانية، حيث أقيمت احتفالية بحضور د. محمد والي أمين عام الحزب وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء الأمانة العامة وهيئات مكاتب المحافظات.