الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 07:35 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اضطررنا للعودة للمدرج».. رابطة مشجعي الرجاء تحسم حضورها مباراة الأهلي

جمهور الرجاء
جمهور الرجاء

وجهت رابطة مشجعي نادي الرجاء البيضاوي المغربي، والتي تعرف باسم كورفا سود، رسالة إلى لاعبيها، قبل مباراتهم الحاسمة ضد النادي الأهلي، والتي تقام في الساعات الأولى من صباح غد السبت، على المركب الرياضي محمد الخامس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت الرابطة أنها أضطرت لمقاطعة مباريات فريقها بسبب الشركة المنظمة كازا إيفنت، وأن عودتها في مباراة الأهلي أمر حتمي لمساندة الفريق في العبور لنصف النهائي.

وقالت الرابطة في بيانها: "بعد مجموعة من البلاغات الموجهة خصيصًا للشركة المشؤومة، والتي أرغمتنا مكرهين ومضطرين أن نقاطع مباريات فريقنا الغالي، وهو آخر شيء يمكن التفكير حوله، وذلك حفظا لحياة المشجع والمسؤولية الملقاة على عاتقنا أولا وقبل كل شيء".

وأضافت: "ثانيا لتحقيق كرامة الجمهور التي انتفت كل الانتفاء مع هذه الشركة الفاشلة ومديرها الفاسد.. فعوض أن نوجه تركيزنا حول المبارة بتعبئة الجماهير وتوعيتها، تتحفنا كازا إيڤنت بتدبير فاشل ومنحط لبيع تذاكر مباراة الربع هنا وهناك، في الواقع؛ ضمن دكاكين أكل عليها الدهر وشرب، وافتراضيا بتشتيتنا في هذا الموقع أو ذاك.. وبذلك تخلق لنا مشاكل مجانية تحط من قيمة المشجع، وتدوس على حريته".

منع الألعاب النارية وأعمال الشغب

وتابعت: "لأن ما يهمنا الآن هو تأكيد أن رجوعنا هذا كان اضطراريا لأن الشركة الفاشلة ما زالت متحكمة بالأمور التنظيمية؛ نؤكد أولا؛ على ضرورية إلغاء العقد معها من طرف مجلس جماعة الدار البيضاء".

وأردف: "ثانيًا؛ رسالة إلى الجمهور، إلى شعب الرجاء كل فرد منا؛ يجب أن يحترم المنطقة المُعينة في التذكرة، وعدم محاولة العبور إلى أيّ منطقة أخرى وإلا فقد تكون طرفا يف نسف مجهودات الكورفا كما نؤكد على عدم رمي القارورات أو إشعال للشهب الاصطناعية، كذلك الحضور باللون الأخضر واتباع تعليمات المجموعات، واحترام قرارات المسؤولين عن التنظيم من طرف المجموعتين على حد سواء".

واكمل: "ثالثا؛ يجب أن تتحمل الجهات المعنية مسؤولية التنظيم والولوج بسلاسة، على جميع المستويات، خارج الملعب وداخله".

انقضوا على الخصم.. الأهلي هو الطريق لحصد اللقب

ووجهت رسالتها للاعبين قائلة: "ختاما، نوجه رسالة للاعبين لكي ينقضوا على الخصم وأن يحسموا التأهل، وأن يبللوا القميص، وأن يعطوا كل ما في جعبتهم فلا شيء سنقبله غير التأهل. لقب العصبة هو اللقب الوحيد الذي ما زلنا لم نعش فرحته كمجموعتين؛ لذلك نريد أن تضعوا هذه المباراة بين أعينكم، وأن تحققوا الفوز فيها، فالطريق نحو الرابعة من هذا الربع النهائي.. كورفا سود".