الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:37 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متحدث الزراعة»: الوزارة أجرت مشروعات عديدة لتعزيز مخزون القمح.. فيديو

مشروع الصوامع
مشروع الصوامع

أكد الدكنور محمد القرش، المتحدث الرسمي بأسم وزارة الزراعة، أن قيمة القمح المتمثل في الغذاء للمواطن، توليه الدولة المصرية أهمية كبري، إلى جانب توجيه كافة القطاعات بالوزارة على ضرورة الإهتمام بتنمية القطاع الزراعي، بالأضافة إلى فكرة الدولة في تطوير منظومة الزراعة وليس الكميات الإنتاجية فقط.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يكشف تفاصيل ظهور مرض كبدي جديد للأطفال.. فيديو

وأوضح متحدث وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن خطة الوزارة تشمل جودة التقاوي عند زراعتها حتي تصل للمواطن، فضًلا عن أن الدولة قامت بزيادة مساحات زراعة القمح، وذلك من خلال الإجراءات لتعزيز وحدة إنتاجية الأرض.

اقرأ أيضًا: «الأثار»: معبد «زيوس كاسيوس» من أهم الاكتشافات في الوقت الحالي.. فيديو

وأضاف الدكتور "القرش" أن الوزارة أيضًا أجرت مشروعات عديدة لتعزيز مخزون القمح الاستراتيجي من خلال إنشاء الصوامع، مردفًا أن مشروع الصوامع يستقبل كميات كبيرة من محصول القمح بدون إهدار، وهذا كان يحدث أثناء وجود الشوان التربية من إهدار كثير للقمح.

وأشار "محمد" إلى أن حجم التخزين الكلي لهذه الشوان حوالي 1.5 مليون طن، وبالتالي كان حجم الإهدار يسبب أزمة كبيرة بالنسبة للمخزون الاستراتيجية للدولة، منوهًا إلى أن الكميات التي كان يتم إهدارها تصل لنسبة 30 % من المخزون.