الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدءاً من اليوم.. فتح باب التقدم للوظائف الشاغرة بالمدارس المصرية اليابانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتحت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم لعدة وظائف شاغرة بالمدارس اليابانية وذلك بدءاً من اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022 ولمدة 15 يوماً.
يتم التقديم عبر الرابط الإلكتروني https://ejsadm.moe.gov.eg للوظائف الشاغرة وهي وكلاء ومديري مدارس على أن يكون المتقدم لديه خبرات مثبتة في مجال الإدارة المدرسية، وخبرات مثبتة في التدريس والتعامل مع الأطفال في مؤسسات تعليمية، وخبرات مثبتة في مجال التدريس والتعامل مع الطلاب وإدارات شئون الطلاب والمعلمين والقوانين واللوائح التي تنظم العمل داخل المدارس.
خطوات التقدم للمعلمين في وظائف المدارس اليابانية
كشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم عن خطوات التقدم للمعلمين والتي جاءت كالتالي:
1- ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية.
2- الإجابة على الأسئلة التي سيتم توجيهها للمعلم عبر الرابط الإليكتروني.

3- الأسئلة تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوى لغة إنجليزية.
مصروفات المدارس المصرية اليابانية 2022
من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني عن قيمة المصروفات لطلبة المدارس المصرية اليابانية والتالي جاءت كالتالي:
- قيمة المصروفات الدراسية الخاصة بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2022 - 2023 الإجمالية تقدر بـ14100 جنيه فقط لا غير.
قيمة الكتب الدراسية إجبارية على ولي الأمر
- قيمة الكتب الدراسية إجبارية على مختلف أولياء الأمور، على أن يتم تحصيل سداد قيمتها من خلال السداد المباشر عن المدرسة، بإيصالٍ منفصلٍ وفقاً للكتاب الدوري المنظم لذلك الإجراء والذي أصدره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،
- لا يجوز نهائيًا الحصول على الكتب من خلال أي مصدر خارجي، حيث إنه لن يتم تسليم الكتب دون دفع قيمتها المحددة، كما أنه ليس من حق ولي الأمر المطالبة بها في حال عدم سداده للقيمة المستحقة.
اقرأ أيضاً:

جدول تدريب المعلمين «متعددي التخصصات» للصفوف الابتدائية الأولى
تنبيهات مهمة بشأن منصة «swift Asses» لطلاب الأول والثاني الثانوي