الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:19 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 شونة لاستلام محصول القمح من المزارعين بكفر الشيخ

صورة لتوريد محصول القمح بكفر الشيخ
صورة لتوريد محصول القمح بكفر الشيخ

أكد المحاسب عماد عبدالغني، وكيل وزارة التموين بمحافظة كفر الشيخ، أن عملية توريد واستلام الاقماح المحلية خلال موسم 2022 الحالى تتم من خلال 21 شونة وموقع تابعة للجهات المسوقة التابعة لكلاً من، الشركة المصرية للصوامع، والبنك الزراعي المصري، وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

مشيراً، المحاسب عماد ، عبر بيان صادر اليوم الخميس، أن استلام محصول القمح من المزارعين يتم على مدار اليوم وذلك من خلال تشكيل غرفة عمليات مركزية بمديرية التموين تحت رئاسته، بهدف متابعة استقبال تلك المواقع خلال موسم التوريد للقمح والمرور عليها وحل أى مشكلات قد تطرأ خلال فترات التوريد.

أقر أيضاً: أستاذ اقتصاد زراعي: القمح من أكبر المساحات المنزرعة في مصر

موضحاً، وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، أن اللواء جمال الدين ، محافظ الإقليم ، يتابع موقف توريد محصول القمح على مدار الساعة حتى لا يحدث أي عراقيل في عملية التسليم للمزارعين الموردين ، وكذلك انتظام صرف مستحقاتهم بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية .

بينما، أشار عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والمتحدث الرسمى للمديرية ، أن إجمالى القمح الذى تم توريده حتى اليوم على مستوى المحافظة منذ بداية موسم الحصاد بداية من يوم 1أبريل وحتى اليوم بلغ 3079 طن و 362 كجم، على مستوى 21 شونة وموقع لاستلام القمح .

الجدير بالذكر ، أن محافظة كفر الشيخ ، تأتى في مقدمة محافظات الجمهورية ال 10بمساحة منزرعة تبلغ نحو 254ألف فدان قمح موزعة على مستوى مراكز ، وقرى ، الإقليم ، بما تعد المساحة المنزرعة هذا العام من المساحات الكبرى خلال ال 10 سنوات الاخيرة والتى سوف تحقق عائد كبير من ناتج القمح للمزارعين وتوفير الاقماح للسوق المحلى .

علاوة على زراعة أصناف عالية من القمح داخل أراضي المحافظة بما يتناسب مع كل تربة ونظراً لوجود مركز بحوث سخا كأحد وأكبر المراكز البحثية بمجال الزراعة بمصر بالشرق الأوسط ، والذى يوجد به عدد كبير من التخصصات البحثية ، من بينها علوم التربة ،والنباتات ، وكذلك الغربلة للمحاصيل الزراعية ، والتقاوى ، والبساتين .