الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

غدا.. جلسة البت والإسناد لتوريد القمح في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر

السلع التموينية تعقد جلسة البت في ممارسات استيراد القمح - صورة أرشيفية
السلع التموينية تعقد جلسة البت في ممارسات استيراد القمح - صورة أرشيفية

تبدأ الهيئة العامة للسلع التموينية، غدا الأربعاء، بفتح المظاريف الخاصة بممارسة استيراد القمح من الدول المحددة بكراسة الشروط، تعقبها جلسة أخرى للبت النهائي والإسناد، على أن يلتزم المورد بالشحن خلال أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

يأتي ذلك في ظل سعي الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين، لاستقرار مستوى الأرصدة الحالية، وتحقيق احتياطي لمدة 6 أشهر على الأقل، وتمتلك مصر احتياطي من القمح يكفيها إلى نهاية العام الحالي وفق بيان سابق للوزارة.

اقرأ أيضا: رئيس الشعبة: سوق السيارات لن يتحمل ارتفاعات جديدة

جدير بالذكر أن وزارة التموين تناقش حاليا توفير بدائل للقمح الذي تهدده الحرب الروسية الأوكرانية، وما نتج عنها من نقص حاد في المعروض منه والقرار الهندي بوقف تصديره.

وذكر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن البطاطا البيضاء أبرز البدائل المقترحة إلى الآن بسبب امتلاك مصر كميات كبيرة منها يمكن الاستفادة منها في إنتاج العيش، بعد سلقها وخلطها مع الدقيق، يمكن توفير نصف مليون طن من الاستهلاك المحلي للقمح.

وتنتج المخابز البلدية 270 مليون رغيف مدعم لصالح مستفيدي البطاقات التموينية يوميا.