الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 12 امرأة في انهيار أرضي بمنجم ذهب في إندونيسيا

منجم الذهب
منجم الذهب

قالت الشرطة الإندونيسية، اليوم الجمعة، إن رجال الإنقاذ انتشلوا 12 جثة لنساء دفنوا تحت أطنان من الطين من الانهيار الأرضي الذي أصاب عملية تعدين ذهب غير مصرح بها في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وقالت نحو 14 امرأة كن يبحثن عن حبيبات الذهب يوم الخميس في حفرة بعمق حوالي مترين في منجم ذهب تقليدي صغير وغير مصرح به في قرية نائية في منطقة ماندايلينج ناتال بشمال سومطرة عندما انهار أرضي أسفل التلال المحيطة ودفنهن. رئيس الشرطة المحلية مارلون راجاجوكجوك.

وقال راجاجوكجوك إن عملية بحث وإنقاذ استغرقت ساعتين تمكنت من إنقاذ سيدتين مصابتين وانتشلت جثث 12 امرأة أخرى من تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن السلطات أغلقت حفر الذهب غير القانونية في المنطقة، والتي كانت مصدرًا رئيسيًا للذهب الذي كان القرويون يبحثون عنه تقليديًا قبل حدوث الانهيار الأرضي يوم الخميس.

تعتبر عمليات التعدين غير الرسمية شائعة في إندونيسيا، حيث توفر مصدر رزق ضعيف للآلاف الذين يعملون في ظروف تنطوي على مخاطر عالية للإصابة الخطيرة أو الوفاة.

الانهيارات الأرضية والفيضانات وانهيار الأنفاق ليست سوى بعض المخاطر التي تواجه عمال المناجم، ينطوي الكثير من عمليات معالجة خام الذهب على الزئبق والسيانيد شديد السمية، وكثيراً ما يستخدم العمال القليل من الحماية أو لا يستخدمونها على الإطلاق.

وقع آخر حادث كبير متعلق بالتعدين في البلاد في فبراير 2019 عندما انهار هيكل خشبي مؤقت في منجم ذهب غير قانوني في مقاطعة سولاويزي الشمالية بسبب تغير التربة وعدد كبير من حفر التعدين، مات أكثر من 40 شخصًا ودفنوا في المنجم.

اقرأ أيضًا| انتشال جثث 1150 مدنيًا في منطقة كييف منذ بدء الحرب الروسية