الخميس 19 مايو 2022 01:39 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

مرض غامض يهدد الأطفال.. وفاة 12 وإصابة 450 حتى الآن

التهاب الكبد
التهاب الكبد

مع تزايد التحذيرات بشأن تفشي التهاب الكبد الوبائي الغامض بين الأطفال، تم تسجيل 5 وفيات جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا، ووفاة واحدة في كل من أيرلندا وفلسطين.

اكتشفت 21 دولة حتى الآن تفشي "التهاب الكبد الوخيم مجهول المنشأ" بين الأطفال، وهو فيروس عادة ما يأتي بسبب الفيروسات المسببة لنزلات البرد والحمى الغير مبررة ولازالت التحقيقات وراء أسبابه مستمرة.

سجلت دول العالم حتى الآن وفاة 12 طفلاً بالمرض، وإصابة أكثر من 450 بمرض الكبد "مجهول المنشأ" في جميع أنحاء العالم.

أفاد تحديث صادر عن مسئولي الصحة في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء الماضي بسقوط 11 ضحية في جميع أنحاء العالم ولكن تم الإعلان عن الوفاة الثانية عشرة في أيرلندا يوم الخميس.

اقرأ أيضًا: مقتل طفلة على يد عائلتها داخل كنيسة.. والسبب لا يخطر على بال

وأكد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) أن هناك 450 حالة إصابة بمرض الكبد القاتل على مستوى العالم.

لا بد أن يكون هذا الرقم أعلى لأن المملكة المتحدة أعلنت الليلة الماضية عن 13 حالة أخرى، ويعتقد الخبراء أن الموجة الأخيرة ليست سوى بداية مرعبة.

تم تسجيل خمس وفيات في الولايات المتحدة، كما تم تأكيد خمسة في إندونيسيا وواحد في فلسطين.

اكتشفت 21 دولة حتى الآن "التهاب الكبد الوخيم مجهول المنشأ" بين الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات في الغالب منذ أوائل أبريل، وقد احتاج ما لا يقل عن 26 طفلًا منهم إلى عمليات زرع كبد.

يشعر العلماء بالحيرة بشأن سبب تفشي هذا المرض غير المعتاد، لكن النظرية الرئيسية هي أن مجموعة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد عادة هي سببها.

تم التقاط معظم الحالات في جميع أنحاء العالم في المملكة المتحدة (176) والولايات المتحدة (110) حتى الآن ، لكن الافتقار إلى المراقبة في بعض البلدان قد يخفي الحجم الحقيقي لتفشي المرض.

منوعات منوعات الطريق التهاب الكبد الأطفال الولايات المتحدة إندونيسيا التهاب الكبد فلسطين أخبار المنوعات أخبار الترفيه
بنوووك