الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رغم القيود الإسرائيلية.. الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أدى أكثر من 160 ألف مصلي اليوم صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك في الحرم القدسي الشريف بالقدس المحتلة رغم القيود الإسرائيلية على دخول المصلين إلى الموقع المقدس.

قالت هيئة الأوقاف الإسلامية الأردنية التي تشرف على المجمع إن حوالي 160 ألف مصل، معظمهم فلسطينيون من القدس والضفة الغربية والبلدات العربية داخل إسرائيل، صلىوا في المسجد الأقصى اليوم، ثالث أقدس موقع في الإسلام.

أغلقت الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن العديد من الطرق والأزقة المؤدية إلى البلدة القديمة في القدس، مما أجبر المصلين على استخدام طرق أطول بكثير للوصول إلى الموقع المقدس.

كما نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أعداداً كبيرة من جنودها على بوابات الحرم الشريف، وفتشوا بطاقات هوية المصلين، وأجرت تفتيشاً جسدياً عن بعضهم.

وشددت الشرطة الإسرائيلية من إجراءاتها الأمنية حول الموقع المقدس، لكن الصلاة مرت بسلام وصلى آلاف الفلسطينيين عند نقاط التفتيش الإسرائيلية المؤدية إلى القدس من الضفة الغربية بعد منعهم من دخول المدينة المقدسة.

في وقت سابق اليوم، أصيب أكثر من 40 مصليًا داخل المسجد الأقصى في غارة إسرائيلية على الحرم. هذه المداهمة هي الأحدث في سلسلة من الهجمات شبه اليومية منذ 15 أبريل، والتي استخدمت فيها الشرطة الإسرائيلية القوة الوحشية ضد المصلين المسلمين الذين كانوا يقيمون هناك للصلاة في آخر أيام رمضان.

اقرأ أيضا: البرلمان الأوروبي يقترح محكمة جنائية لمحاكمة الروس بارتكاب جرائم حرب