الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:20 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناهج يقدم نصائح مهمة للطلاب قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني

طلاب يؤدون الامتحانات - أرشيفية
طلاب يؤدون الامتحانات - أرشيفية

وجه الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، نصائح هامة للطلاب قبل دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها عقب إجازة عيد الفطر المُبارك.

وخلال لقاء مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، قال أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن وزارة التربية والتعليم فضلت عدم عقد الامتحانات خلال شهر رمضان للحفاظ على الترابط الأسري والدفء الاجتماعي بين الأبناء وأولياء الأمور طوال الشهر المُبارك وعيد الفطر.

وأوضح أنه تم تم تدريب الطلاب على الامتحانات لمدة عام دراسي كامل، إذ تشمل أسئلة اختيار من متعدد وقياس المهارات العليا كالتفكير والتفسير والتعليل وإبداء الرأي والتعليق.

وتابع: "الامتحانات تقيس قدرات ومهارت الطلاب ونواتج التعلم، وتم تدريب الطلاب عليها من خلال منصات حصص مصر ومدرستنا وبنك المعرفة".

اقرأ أيضًا: مصطفى شعبان: «معظم إفيهات المسلسلات اللي بشارك فيها مش مكتوبة».. فيديو

ووجه رسالة إلى أولياء أمور الثانوية العامة قائلًا: "من مصلحتكم أن تكون درجات أبنائكن في الثانوية العامة حقيقية وليست وهمية ليكونوا قادرين على النجاح بعد التخرج من الجامعة".

وأشار إلى أن الرئيس أكد على ضرورة بناء إنسان جديد لمجتمع جديد، بحيث يكون الطالب قادرعلى التفكير واحترام ثقافات الشعوب وله رأي ورؤيا وهذه سمات المجتمعات الديمقراطية.
اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تتوقع سقوط أمطار على القاهرة والوجه البحري - فيديو