الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خاص… شعبة القصابين توضح أسباب ارتفاع أسعار اللحوم في مصر.. الكيلو بـ160 جنيها

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

قالت شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن محلات الجزارة تشهد حالة من انخفاض الإقبال على شراء اللحوم بنسبة كبيرة، وهناك إقبال على شراء الدواجن.

وأشار محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين، إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم في مصر مؤخرًا بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ومعها ارتفاع أسعار رؤوس الماشية، لذا شهدت الأسعار زيادات مضطردة خلال الفترة الماضية.

وقال في تصريحات خاصة لـ "الطريق" ، إن محلات الجزارة عادت للعمل اليوم الخميس بعد إجازة عيد الفطر، مضيفا أن إقبال المواطنين على شراء الأسماك والفسيخ خلال عيد الفطر منعهم من شراء اللحوم، وبسبب انخفاض المبيعات كل موسم في فترة عيد الفطر، تغلق محلات الجزارة لمدة أسبوع، بسبب عدم وجود إقبال، وهذا يحدث بشكل دائم في مصر.

أسعار اللحوم في مصر

اقرأ أيضا:أسعار الذهب العالمية تتراجع مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة

تابع رئيس شعبة القصابين، أن سعر اللحم الكندوز يتراوح بين 160 جنيها وحتى 180 جنيها للكيلو الواحد، أما اللحم الجملي فبسعر بين 110 جنيهات وحتى 130 جنيها للكيلو الواحد، والكبدة الكندوز بين 160 جنيها حتى 180 جنيها للكيلو الواحد.

وذكر رئيس شعبة القصابين، أن سعر السجق البلدي سجل 120 جنيها وحتى 140 جنيها للكيلو الواحد، أما سعر البفتيك وعرق التروبيكان يبدأ من 190 جنيها بسبب أن هذا الجزء من اللحوم قليل، في حين سجل سعر الكبدة الضأن 180 جنيها، وحتى 200 جنيه للكيلو الواحد.

وبحسب إحصاءات قطاع الثروة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة، فإن معدل استهلاك مصر من اللحوم الحمراء سنويا بلغ 900 ألف طن، موزعة ما بين430ألف طن مستورد و470 ألف طن منتجة محليا.

ورغم هذا الحجم، هناك تراجعا فى مؤشر استيراد مصر لـ العجول الحية من الخارج، عن المعدل المسجل في 2020، من أجل تهيئة الفرصة للمربى والمزارع المصري كي يحقق الربحية من المشروع القومي لتربية البتلو.

ووفق قطاع الثروة الحيوانية فإن وزارة الزراعة أشرفت على استيراد 205 آلاف رأس معدة للذبيح من الخارج في 2020، مقابل 250 ألفا فى عام 2019 بنسبة انخفاض تقترب من %20.