الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

عاجل.. ملعب ”محمد الخامس” يقترب من احتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

كشفت تقارير صحفية مغربية عن فوز ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في سباق احتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "هسبورت" المغربية، أن أكثر من ثلثي الأعضاء الـ19 من المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، صوت على تنظيم المركب الرياضي محمد الخامس للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وأضافت الصحيفة أنها توصلت إلى توضيح من مصادر مطلعة، مفاده أن الاتحاد المغربي لكرة القدم نجح في سباقها الرياضي أمام السنغال لتنظيم نهائي دوري الأبطال بالدار البيضاء.

وأوضحت الصحيفة المغربية أن أي تغيير يمكن أن يطال وجهة النهائي ستتحكّم فيها تفاصيل من جهات خارج محيط اتحاد الكرة المغربي.

واختتمت الصحيفة تقريرها أن الإعلان الرسمي عن محتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

و أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق في الدور قبل النهائي للبطولة.

وجاء في الخطاب؛ أنه نظرًا لأن «كاف» لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب النادي الأهلي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.