الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:27 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”كاف” يرفض اعتماد ملعب إثيوبيا لاستضافة مباراة مصر بتصفيات أمم أفريقيا

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" اليوم الثلاثاء، رفضه إقامة مباراة منتحب إثيوبيا ضد منتخب على ملعب مدينة "بحر دار"، بإثيوبيا، وذلك في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وذكرت شبكة "بي إن سبورتس" الإخبارية إن الاتحاد الإفريقي رفض اعتماد الملعب بسبب عدم صلاحيته لاستضافة المباريات، وبالتالي فإن الملعب لن يستضيف مباراة منتخب مصر ضد إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكانت قد سحبت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار وأسفرت عن مواجهات قوية في 12 مجموعة، وسط صعوبات لبعض المنتخبات العربية، خاصة أصحاب المستوى الثالث والرابع.

وجاء منتخب مصر في المجموعة الرابعة رفقة إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم أفريقيا 2023 إلى 4 مستويات، يضم كلا مستوى 12 منتخبًا، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ويحل منتخب مصر في التصنيف الأول بجانب منتخبات: السنغال – المغرب – نيجيريا - تونس - الكاميرون - الجزائر - مالي - ساحل العاج - بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. تغييرات جذرية في نظام دوري أبطال أوروبا

وسيواجه المنتخب الوطني المصري، نظيره الإثيوبي خارج ملعبه يوم 6 يونيو المقبل في الجولة الثانية، ولكن حتى الآن لم يحدد المنتخب الإثيوبي ملعبا لاستضافة المباراة في ظل رفض كاف اعتماد ملعب مدينة بحر دار لاستضافة اللقاء.