الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

كيف تحدث مقاومة المضادات الحيوية؟ الصحة تجيب

توضيحية
توضيحية

حذرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن مقاومة المضادات الحيوية تحدث في الحالات الآتية:

- عندما تتغير البكتريا وتصبح مقاومة للمضادات الحيوية المستخدمة في علاج العدوى المسببة لها.

- تتسبب مقاومة المضادات الحيوية في إطالة مدة المرض وزيادة مخاطر الوفاة.

وشددت وزارة الصحة على ضرورة مراجعة الطبيب المتخصص قبل استخدام المضادات الحيوية.

اقرأ أيضًا: القائم بعمل وزير الصحة يتفقد عدد من المنشأت الطبية بمحافظة الدقهلية

وفي سياق آخر، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عددًا من المستشفيات بمحافظة الدقهلية، وذلك للوقوف على انتظام سير العمل ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وشملت الزيارة عددًا من المستشفيات بمحافظة الدقهلية، منها مستشفيات جمصة وشربين وبلقاس المركزي والمنصورة العام، والمنصورة الدولي، كما تم تفقد وحدة الإسعاف التابعة لمبادرة "حياة كريمة".

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، بأنه اطلع على كل النقاط التي تحتاج دعم من وزارة الصحة؛ لتطويرها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هناك عدد من المستشفيات تم تطويرها بشكل ملحوظ.