الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:44 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من شبورة مائية مع ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، إلى جانب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية تساعد على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: مبروك عطية: «من حق الحاكم تقييد المُباح ومنع تعدد الزوجات»

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ "الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، فضًلا عن تغيرات حالة الطقس ما بين فترات الليل والنهار على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: عاجل| السفير الفلسطيني بالقاهرة يكشف مفاجأة بشأن مصدر الرصاصة التي استهدفت شيرين أبو عاقلة

وأضافت الدكتورة "منار" أن توقعات بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبدأت بالفعل على السواحل الشمالية الغربية، وبالتالي فإن أمطارا خفيفة ستسقط على فترات متقطعة من اليوم، لكنها ليست مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأوضحت "غانم" أن البلاد شهدت في الساعات الأولى من الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل تكون للشبورة المائية على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية أحيانا لكنها خفيفة تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس، وفي الساعة الثامنة صباحا تبدأ تختفي على أغلب الطرق ولا تؤثر على حركة المرور.