الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكاوى من صعوبة الدخول على منصة امتحانات «تانية ثانوي»

منصة-امتحانات-تانية-ثانوي-صورة-أرشيفية
منصة-امتحانات-تانية-ثانوي-صورة-أرشيفية

اشتكى عدد من أولياء الأمور وطلبة الصف الثاني الثانوي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من المشاكل التقنية التي حدثت خلال امتحان اللغة العربية الذي استهل به الطلبة امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، مشيرين عبر صفحاتهم الشخصية إلى أن هناك عدد كبير من الطلبة لم يستطيعوا الدخول على منصة الامتحانات في بعض مدارس محافظة الجيزة وعدة محافظات أخرى.

فرق التطوير التكنولوجي بالمدارس تابعت مع طلاب الصف الثاني الثانوي إذا كان خروج الجهاز من السيستم لظروف خارجه عن الإرداة أم كان الخروج من منصة الامتحان للدخول على مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة الغش.

من جانبها، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في حالة خروج الطالب من السيستم للدخول على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل إلكتروني، فلا يستطيع الطالب الدخول والعودة مرة أخرى على سيستم الامتحان لاستكمال الامتحان، ومن ثم يصل إشعار لمسؤول التطوير بالمدارس أن الطالب الموجود باللجنة يحاول الغش، على أن يتم تحرير محضر للطالب الذي يحاول الغش والخروج من المنصة للدخول علي مواقع التواصل الاجتماعي وحرمانه من الامتحان.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول مواعيد الامتحانات البديلة للصفين الأول والثاني الثانوي، للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني؛ بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم.

اقرأ أيضا: تعرف على سبب تسليم طلاب الأول والثاني الثانوي ورقة المفاهيم عقب الامتحان

امتحانات بديلة بسبب التعثر في الدخول عل منصة الامتحانات

على صعيد متصل قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحان بديل لطلبة الصفين الأول والثانى الثانوي العام يوم 30 مايو المقبل ولمدة 3 أيام، من 30 مايو حتى 1 يونيو المقبل، حيث اعتمدت الوزارة جدولاً بديلاً للاختبارات، بهدف إتاحة الامتحانات للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحان الترم الثانى"الأصلى" بنجاح بسبب عذر مرضي أو تقني أو شخصي مقبول.

طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، فإن الامتحانات البديلة تعقد ورقياً وتكون نوعية الاسئلة اختيار من متعدد، ويجب مراعاة احتساب 15 دقيقة راحة للطلاب ما بين الاختبارات لأنه وفق جدول الامتحانات سيؤدى الطالب أكثر من مادة يومياً، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، كما أنه على جميع الطلاب مراعاة الزمن المخصص للإجابة لكل مادة.

اقرأ أيضا: طلبة الصف الرابع الابتدائي يختتمون امتحانات نهاية العام الدراسي 2022

موضوعات متعلقة