الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:31 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشيرة خطاب: الحوار الوطني لا بد أن يشمل 100 مليون مصري

السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

قالت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحوار الوطني لابد أن يشمل كافة مؤسسات الدولة، وعلى رأسها المؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية وأيضا الجامعات، جاء ذلك خلال كلمتها في الجلسة التشاورية التي تنظمها الهيئة الإنجيلية التشاورية.

وشددت خطاب، على ضرورة أن يكون الحوار الوطني هذه المرة بشكل مختلف وأن يشمل 100 مليون مصري، وأن يشارك فيه أصحاب الخبرة والمصداقية، وأن يكون هناك ضمانات لمشاركة كافة أطياف المجتمع المصري.

وأوضحت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تبنت استراتيجية جديدة في رؤية 2030، مشيرة بضرورة التركيز على الفقر والجوع ضمن أساسيات الحوار الوطني.

اقرأ أيضًا: «الصحة» توجه الشكر لأطقم التمريض في يومهم العالمي

وفي سياق آخر، أشادت الدكتورة رحاب غزالة، أمين عام المرأة بحزب أبناء مصر، بالجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة في الحفاظ على الأمن القومي المصري، وما تقوم به من عمليات عسكرية تجاه الجماعات الإرهابية التكفيرية في سيناء وعبر الحدود المصرية من كافة النواحي الاستراتيجية.

وقالت "غزالة"، إن الجيش المصري أبلى بلاءا حسنا في الفترة الماضية في عمليات مكافحة الإرهاب، بالإضافة للتغيرات العسكرية والأسلحة الحديثة من الجيل الرابع التي يمتلكها الجيش المصري.