الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:56 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روشتة علاج التهاب المعدة والقولون

التهاب المعدة والقولون
التهاب المعدة والقولون

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بأمراض بالتهابات المعدة، ولذلك يبحث المصابين عن أفضل الطرق، وتعد هذه الأمراض الأكثر انتشارا.

ولذلك تكون معالجة الأمراض الوظيفية في الأمعاء هي مهمة مركبة ومعقدة، وخصوصا مع كبار السـن، وغالبًا ما يكون التهاب المعدة نتيجة عدوى بالبكتيريا نفسها، التي تسبب معظم قرح المعدة .

يستعرض لكم موقع “الطرق”، من خلال السطور التالية، كيفية علاج وروشتة علاج التهاب المعدة والقولون العصبى، وفقا لما ورد بموقع"health line"، وهي كالتالي.

ماء جوز الهند:

تعد جوز الهند من أهم العناصر، وحيث تعمل على قتل البكتيريا، وتعد مطهرة للمعدة والقولون العصبي، قد يساعد أيضًا في تقوية جهاز المناعة وتحسين عملية الشفاء.

البروكلي:

يعد البروكلي من أهم العناصر، إنه أحد أفضل العلاجات المنزلية لإدارة التهاب المعدة، كما تستخدم حتى في الطعام اليومي، إنه يوفر العديد من العناصر الغذائية التي لا غنى عنها ، حيث تعمل على تساعد في تخفيف أعراض التهاب المعدة.

خل التفاح:

يعد خل التفاح من أهم العناصر الرئيسية، كما يقلل خل التفاح من إنتاج الحمض الإضافي في البطن ويعيد الاستقرار، حتى أنه قد يقتل البكتيريا، التي تسبب ضررًا لبطانة المعدة، قد يؤدي إضافة القليل من العسل إلى الخل إلى زيادة تهدئة بطانة المعدة المصابة

اقرأ أيضاً: أسرار استخدام الكاتشب في أعمال تنظيف المنزل