الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:45 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرار استخدام الكاتشب في أعمال تنظيف المنزل

الكاتشب
الكاتشب

يعد الكاتشب من أهم العناصر الأكثر استخداما، كما يضاف لكثير من المقليات ويدخل في كل مطاعم الوجبات الجاهزة، ويفضله معظم الكبار والصغار، وهو مستمد من الطماطم، وتمثل عنصرا أساسيا في الكاتشب، وغالبًا ما يستخدم للأطعمة الدهنية مثل: "الهمبورجر، والهوت دوج، والبطاطس المقلية".

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، أسرار استخدام الكاتشب في أعمال تنظيف المنزل، وفقا لما ورد بموقع " Health.com"، وهي كالتالي.

تلميع الأواني النحاس:

يعد الكاتشب الأكثر شيوعًا، كما يدخل في العديد من العناصر الأساسية، ومنها تلميع الأواني النحاس، ولذلك يتجه الكثير من النساء في استخدام الكاتشب في الأواني لأطول وقت ممكن، ثمّ تمسح الأواني بوساطة مناديل المطبخ الماصّة، قبل شطفها بالماء، في هذا الإطار، يبدو الكاتشب فعّالًا على غرار مزيج عصير الليمون بالملح المعروف.

اقرأ أيضا: فوائد بارزة للفجل في مكافحة السرطان.. تعرف عليها

تنظيف الأواني الستاينلس ستيل:

تحرص العديد من النساء على تنظيف الأواني الستاينلس ستيل، ولذلك تتجه لاستخدام أفضل الطرق السهلة والبسيطة، ومنها الكاتشب، حيث يعمل على تنظيف الأواني المصنوعة من مادة الستاينلس ستيل، وذلك بعد دهنها بالصلصة، والانتظار لأطول وقت ممكن قبل المسح بالمناديل، فالشطف.

تنظيف الأواني المصنوعة من الحديد الزهر:

من المعروف أن الكاتشب من العناصر الرئيسية والأكثر شيوعا، حيث يبحث عددا من السيدات عن طرق استخدامه في أشياء أخرى، ومنها تنظيف الأواني المصنوعة من الحديد الزهر، تُصاب الأواني والمقالي المصنوعة من الحديد الزهر ببقع الصدأ، مع مرور الوقت، لذا يمكن تطبيق الكاتشب عليها، وإيداعها مطليّة به لوقت طويل، قبل المسح.