الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد بارزة للفجل في مكافحة السرطان.. تعرف عليها

فوائد الفجل
فوائد الفجل

يعد الفجل من أهم العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، ولذلك يستخدم في العديد من الأنظمة الغذائية، ويدخل في أكثر الوصفات والأطباق الأخرى، ومنها السلطات، وأيضا يكون غني بالفيتامينات، لذلك مفيد للصحة ومن الضروري إضافته للنظام الغذائي اليومي.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، الكشف عن فوائد الفجل وكيفية استخدامه لمكافحة السرطان، وفقا لما ورد بموقع" En Son Haber "، وهى كالتالي:

- يتميز الفجل بأنه يعد غني بالفيتامينات المفيدة والصحية لجسم الإنسان، كما قد يحتوي على نسبة عالية من المواد المغذية، ومع تعدد أشكاله، ومنها الأحمر والأسود والأبيض والأصفر والوردي والبنفسجي، لأن جميعها مصدر مهم لمضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: إليك 3 نصائح للنساء للتخلص من تراكم الدهون في الذراعين.. منها شرب...

- ينصح خبراء التغذية على تناول الفجل في النظام الغذائي، لأنه قد يحتوي على نسبة عالية من فيتامين С، التي تساعد المواد المغذية الموجودة فيه على مكافحة الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا، وتساعد على تعزيز منظومة المناعة والوقاية من العدوى.

- أجريت أبحاث علمية حديثة، تؤكد على أهم الفجل،لأنه يعمل على الوقاية من السرطان، كما يحتوي على فيتامينات مجموعة В والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم ومركبات طبيعية، وأيضا يقلل من الالتهاب وتحمي الخلايا من المواد المسرطنة وتكبح نمو الخلايا السرطانية، وتشير نتائج الدراسات التي أجريت إلى أن المركبات الطبيعية تحمي من نمو سرطان الثدي والبروستات والقولون والكبد والرئة.

- يوجد العديد من مميزات الفجل، وهي تعمل على تقوية عضلة القلب، أوضحت الدراسات العلمية الحديثة، أن الفجل الأحمر يفيد كثيرا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد أيضا على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر النوبات القلبية، كما يحتوي على نترات طبيعية تحسن الدورة الدموية.

- أشارت الأبحاث الحديثة أيضا على أن للفجل فوائد عديدة لجسم الإنسان، وهي تعمل على حماية الأشخاص من مرض السكري، كما أثبت العلماء أنه يؤثر إيجابيا في تغيير مستوى الغلوكوز في الدم، ويقلل من امتصاصه في الأمعاء، مع زيادة امتصاصه في الأنسجة العضلية.