الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأحزاب المصرية تنعى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارت

الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد

نعى حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، اليوم الجمعة، بخالص الحزن والأسى، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الشقيقة.

ونشر الحزب نص النعي وجاء فيه: "إننا نعزي أنفسنا وقيادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة في هذا المصاب، وندعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته".

وأشار الحزب في بيان صحفي له اليوم أن المغفور له ترك نموذجاً يحتذى بيه في العطاء والخدمة المستمرة لبلاده، ومسيرة حافلة من المحبة، انعكست في رؤية بلاده، فقد جعلها محط أنظار الجميع في الحداثة والتقدم والتطور.

كما أعرب حزب مستقبل وطن عن حزنه لفقدان الراحل قائلا:"رحيل هذا الرمز العربي الجليل الذي ساهم بعطاءه الفياض وإنسانيته وحكمته وإخلاصه في تعزيز أواصر الوحدة العربية والدفاع عن قضايا شعوبها، للفقيد الرحمة والمغفرة وصادق دعواتنا لأهلنا في دولة الإمارات ولكل الشعوب العربية والمحبة للسلام بالصبر والسلون.

وقال د.عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن "الحزب ينعى ببالغ الحزن والأسى قائدا من أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه بعد رحلة طويلة من البذل والعطاء قدم خلالها الكثير لبلاده والأمتين العربية والإسلامية".
وذكر يمامة أن "الشيخ خليفة سار على درب والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فكان مخلصا وداعما لمصر مساندا لقضاياها في كل المحافل العربية والدولية".

كما نعى رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية د.رؤوف السيد علي، وفاة الراحل وقدم العزاء إلى الشعب الإماراتي وقياداته ولـ الأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع في وفاة الشيخ خليفة رئيس الدولة الإماراتية.

اقرأ أيضا.. مجلس الوزراء ينعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وكانت قد أعلنت دولة الإمارات العربية صباح اليوم عن وفاة الشيخ خليفة، وفرض الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 40 يوما وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام، اعتباراً من اليوم الجمعة حدادا على الشيخ خليفة بن زايد.

وفي سياق متصل أعلنت جمهورية مصر العربية حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيـام حـدادا علـى وفـاة الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمـارات العربيـة المتحدة الشقيقة، وذلك اعتبارا مـن اليـوم الجمعة الموافـق 13 مایو 2022.