الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الأطباء يؤكد الدعم القانوني لطبيب مستشفى القاهرة الجديدة

نقيب الأطباء
نقيب الأطباء

قامت نقابة الأطباء، اليوم الجمعة، بزيارة الطبيب م.غ. بمستشفى القاهرة الجديدة والذي جرى الاعتداء عليه، أمس الخميس، من قبل مرافق لمريضة أثناء تأدية عمله بالمستشفى.

وتضمن الوفد كلا من الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء أحمد حسين والدكتور خالد أمين عضوا مجلس النقابة العامة للأطباء ود. يحي دوير عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، والذي أكد تقديم كافة أوجه الدعم للطبيب للحصول على حقه في جميع الانتهاكات التي حدثت له أيا كان صفة المعتدي أو حيثيته.

واطمأن نقيب الأطباء على الوضع الصحي للطبيب، والذي ما زال تحت العلاج بالمستشفى من إثر إصابات الإعتداء، وأكد على الدعم القانوني الكامل للنقابة مع الطبيب لقناعة أعضاء مجلس النقابة بصحة موقف الطبيب.

شروط يجب على أسرة المصاب بكورونا اتباعها قبل تقديم الطعام

وقال الدكتور خالد أمين إنه يرفض الاعتداء على الطاقم الطبي والمستشفيات تحت أي مبرر، ويؤكد أن تلك الاعتداءات تضر بمصالح المرضى إذ تعطل العمل بالمستشفيات، وبالأخص خدمات الطوارئ والإسعافية.

ومن ناحيته أكد الدكتور أحمد حسين، أن مستشفى القاهرة الجديدة هي من قامت بإبلاغ الشرطة عن واقعة التعدي، وهي تعدي على منشأة طبية حيوية والعاملين بها وتعطيل مباشرة المرضى وإحداث إصابات بالعاملين أثناء تأدية عملهم وتلفيات بالمنشأة، ويجب إعمال القانون في ظل هذا التوصيف.

موضوعات متعلقة