الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد غلق العيادات».. نقيب الأطباء يكشف سبب القلق من بنج الأسنان؟

أزمة في بنج الأسنان
أزمة في بنج الأسنان

أوضح الدكتور إيهاب هيكل، نقيب أطباء الأسنان، تفاصيل أزمة غلق بعض العيادات بسبب عدم وجود بنج الأسنان المستورد داخل مصر حاليًا.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، قال الدكتور إيهاب هيكل، إن بنج الأسنان المستورد غير متواجد حاليًا وبعض عيادات الأطباء مغلقة بسبب ذلك.

وأضاف نقيب أطباء الأسنان، أن هذه المشكلة متكررة كل عامين، مشيرًا إلى أن بعض الأطباء أغلقوا عيادتهم والآخر يعمل بالمسكنات فقط.

وعن البنج المصري، أوضح أن هناك مصنعين للإنتاج، وشركتين تستورد من الخارج ولا تعملان نظرًا لزيادة تسعيرة البنج عالميًا بخلاف مصر.

أزمة المستورد، تكمن في أن "البنج في العالم يتصدر من المصنع بنحو 12 يورو للعلبة، لكن البنج المحلي بعد شحنه وجمركته لا يمكن بيعه بنفس السعر الذي يُباع به بالداخل".

اقرأ أيضًا: ربيع ياسين عن مباراة مصر والسنغال: «احنا بتوع النهائيات ونظهر في المواقف الصعبة»

وأشار إلى أن شركة الإسكندرية المحلية والمعنية بتصنيع بنج الأسنان، تم تعطيلها لعدم قدرتها على استيراد الزجاج الخاص بحفظ البنج.

ولفت إلى أن هناك توسط مع الوزارة للحصول على موافقة لبدء الإنتاج لكن بكميات بسيطة، مضيفًا أن "هيئة الشراء الموحد وضعت يدها على أكبر كمية فيما توجهت كمية صغيرة نحو 1500 علبة للسوق المحلي".

اقرأ أيضًا: هل أوميكرون فيروس مختلف عن كورونا؟.. متحدث «الصحة» يوضح