الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:30 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننفرد بنشر ملخص 10 تهم واقعة الاعتداء على طبيب بمستشفى القاهرة الجديدة - (خاص)

الاعتداء على طبيب
الاعتداء على طبيب

تعرض أحد الأطباء العاملين بمستشفى القاهرة الجديدة، أمس الخميس 12 مايو، للاعتداء عليه أثناء تأدية عمله وذلك من قبل مرافق مريض، الذي أحدث إصابات بالغة للطبيب عبارة عن كسر بعظام الجمجمة وتجمع دموي بالجيوب الأنفية وارتجاج بالمخ وكدمات بالرأس، فضلا عن تقييده بـ "الكلابشات" في أحد الأسرة لذا قرر موقع وجريدة الطريق رصد تفاصيل الحادث والوقوف على ملخص للتهم في الواقعة.

الاعتداء على طبيب بمستشفى القاهرة الجديدة

تواصل موقع وجريدة الطريق مع الدكتور أيمن سالم، الأمين العام لنقابة الأطباء، لكشف ملابسات الواقعة الذي أكد على أن الاعتداء على الأطباء حادث وسيناريو متكرر، حيث أنه بعد موجة الثورات التي مرت على البلاد أصبح أسلوب الصوت العالي والقوة البدنية لتهديد الناس وإثارة الفزع بين المواطنين هم الأساس للبعض، وزاد سيناريو الاعتداء على الفريق الطبي في المستشفيات أثناء تأدية عملهم.

وقال الدكتور أيمن سالم لـ الطريق، إنه يرى الاعتداء على المستشفيات كالاعتداء على مجالس المدن والأحياء وكافة المؤسسات الحكومية، مناشدا قوات الشرطة بالتصدي لهم، حيث بدأ الأطباء العمل تحت ضغط نفسي وعصبي.

وحكى أمين نقابة الأطباء تفاصيل الحادث، بأن ضابط شرطة صغير تصرف بشكل خاطئ –وهو لا يمثل الشرطة أو الداخلية ككل- ولكن أخذ المأمور لقرارات سريعة برفع وفك تقييد الطبيب هو أمر التصرف الصحيح، مؤكدا أن الموضوع لم ينتهي بعد.

ملخص 10 تهم من المستشفى تجاه الاعتداء عليها

1- الاعتداء على قسم الطوارئ والطاقم الطبي الموجود.

2- إحداث إصابات في أحد الأطباء الموجودين في النبطشية.

3- تعطيل العمل في قسم الطوارئ وتأخير الخدمة الصحية للمرضى.

4- إثارة الرعب والفزع بين نفوس المرضى والفريق الطبي.

5- تعريض حياة المرضى للخطر.

6- تكسير باب غرفة الأطباء في الطوارئ.

7- تكسير باب الطوارئ.

8- تكسير كرسي انتظار.

9- تكسير 2 كرسي متحرك.

10- تكسير 1 كرسي مريض.

مجلس الوزراء ينعي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

كيف تدخلت وزارة الصحة لحماية الأطباء؟

تواصل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء أمس هاتفيا مع الطبيب المعتدى عليه للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة واقعة الاعتداء عليه.

وكلف الوزير مساعده للشئون الفنية والحوكمة الدكتور محمد الطيب، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، بالتوجه إلى مستشفى القاهرة الجديدة لمتابعة الحالة الصحية للطبيب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في واقعة التعدي عليه.

موضوعات متعلقة