الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:12 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

تكلفة شراء القمح كانت2.7 مليار دولار مايو الماضي ووصلت لـ 4.4 مليار اليوم

رئيس الوزراء- مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء- مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إن ثمن طن القمح وصل لـ 270 دولارًا في مايو 2021، واليوم وصل لـ 435 دولارا للطن الواحد.

وعلق رئيس الحكومة:

دولة مثل مصر تستورد ما يقرب من 10 آلاف طن، يبقى كده بدل ما كنت بدفع 2.7 مليار دولار بقيت هدفع 4.4 مليار دولار".

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي العالمي لعرض خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية: كان ثمن برميل البترول 67 دولارا، واليوم وصل لـ 112، ومصر تستورد 100 ملايين برميل في السنة"، مؤكدًا "كلنا لازم نكون حاسين بعظم الأزمة مش في مصر بس، لا في العالم كله، وده جعل بعض الدول تتجه للتشديد النقدي".

وتابع "مدبولي"، القرارات التي اتخذها البنك الفيدرالي الأمريكي التي لم تحدث لمدة 20 سنة بتزويد نسب الفائدة لتشديد الحركة، نحن في أزمة يعاني منها العالم كبيره وصغيره.

وقال رئيس الوزراء إن العالم يمر بأسوأ أزمة عالمية منذ فترة الكساد أو الحرب العالمية، أي منذ 80 سنة، وقدرت الخسائر العالمية قرابة 12 تريليون دولار فى الناتج الإجمالى للعالم وتوقعات النمو لهذه الأزمة بدأت فى تخفيضها والمؤشرات من المتوقع أن تنخفض لنسبة 3.6% .

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: أتحدى أي خبير عالمي يطلع ويقول كيف سيكون اقتصاد العالم...