الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عيد شم النسيم.. أبرز الأماكن الترفيهية والمتنزهات بمدينة الأقصر إنهاء تجهيز مسجد كلية الهندسة بجامعة أسوان السيطرة على حريق داخل منزل بطريق السماد في أسوان محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”

عاجل… من شهداء القطبين لمؤمن زكريا.. المواقف الإنسانية تزين مسيرة صلاح الاحترافية

مؤمن زكريا ومحمد صلاح
مؤمن زكريا ومحمد صلاح

كتب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، فصلًا جديدًا في مواقفه الإنسانية سواء داخل الملعب أو خارجه، بعدما حرص على اصطحاب مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق، في احتفالات الريدز بالتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وشارك مؤمن زكريا لاعبي ليفربول في الاحتفالات، وظهر حاملًا للكأس داخل غرف خلغ الملابس في ملعب "ويمبلي" في لندن، وتوسط اللاعبين خلال الاحتفال.

موقف محمد صلاح تجاه زميله مؤمن زكريا، أثار إعجاب وتعاطف العديد من الجماهير حول العالم، لما فيه من إنسانية كبيرة من نجم ليفربول بعد دعم لاعب الأهلي.

الإفتاء تعلق

علق الحساب الرسمي لدار الإفتاء المصرية، على لفتة محمد صلاح مع مؤمن زكريا، وكتبت: "الإنسانية قبل التدين والإنسانية الحقيقية، أخلاق وجبر للخواطر والأخلاق ليست قاصرة على الرياضة، بل هى منهج حياة".

ويعد موقف نجم ليفربول تجاه مؤمن زكريا، ليس غريبًا على الفرعون الذي اعتاد على مثل هذه اللقطات الإنسانية خلال مسيرته الاحترافية في الملاعب، وهو ما يستعرضه "الطريق" في السطور التالية.

شهداء الأهلي والقميص 74

دعم محمد صلاح شهداء النادي الأهلي الـ74، والذين استشهدوا خلال مذبحة بورسعيد فبراير 2012، بعدما قرر ارتداء قميص يحمل رقم 74 مع فيورنتينا الإيطالي.

وظل الرقم 74 ملازمًا لمحمد صلاح طوال مشواره في فيورنتينا، قبل أن يرحل إلى روما.

خميس الجاسر

حرص محمد صلاح على إهداء حذائه للطفل السوري، خميس الجاسر، والذي فقد جزءًا من ساقة اليمنى في تفجيرات بلاده، ونشر الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صورة الطفل مع هدية عبارة عن حذاء موقع من النجم المصري، بالإضافة إلى قميص ليفربول.

الطفل فاولر

كشفت صحيفة "سكاي نيوز" في وقت سابق، عن موقف إنساني لمحمد صلاح مع الطفل البريطاني، لويس فاولر الذي تعرض لنزيف في أنفه بعد اصطدامه بأحد أعمدة الإنارة خلال محاولته في اللحاق بسيارة نجم الريدز.

وأشارت الصحيفة أن محمد صلاح تفاجئ بالطفل، وعندما رأه توقف على الفور والتقط معه العديد من الصور التذكارية.

شارة ضحايا الزمالك

تضامن محمد صلاح مع ضحايا حادث الدفاع الجوي، من جماهير الزمالك، وظهر خلال مباراة فيورنتينا وساسولو بالدوري الإيطالي، مرتديًا شارة سوداء.

وسجل صلاح أول أهدافه مع الفيولا في ذلك الوقت، وقبل الشارة السوداء التي حملت شعار الزمالك وكُتب عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون".

ضحايا الروضة

تضامن محمد صلاح مع ضحايا حادث تفجر مسجد الروضة عام 2017، بعدما رفض الاحتفال بهدفه في مرمى تشيلسي بالدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح هدف الريدز الوحيد في اللقاء، ورفض الاحتفال حيث اكتفى برفع يده فقط.

مؤمن زكريا

لم تكن لافتة الأمس في احتفالات ليفربول، الأمر الأولى التي يدعم فيها محمد صلاح زميله مؤمن زكريا، بعدما سبق واحتفل على طريقه نجم الأهلي بعد تسجيله هدفًا في شباك ليدز يونايتد بالدوري الإنجليزي عام 2020.