الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:53 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شعبة المصوغات» تقدم نصائح للمقبلين على شراء الذهب - خاص

ذهب
ذهب

كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، عن زيادة الطلب على المشغولات الذهبية بصفة عامة أدى إلى ارتفاع الأسعار.

السوق شغال طبيعي

وتابع ميلاد في حديثه لـ«الطريق»، أن اسعار الذهب المتوقعة خلال الفترة المقبلة لا يمكن التنبؤ بها، في ظل الظروف التي يشهدها العالم، نافيًا ما تردد حول توقف أسواق الذهب: «السوق شغال طبيعي، الذهب يعتبر ملاذا آمنا، بشرط أن يكون الإدخار على المدى البعيد، وليس بغرض البيع في نفس الوقت».

استمرار موجه ارتفاع اسعار الذهب

وفي سياق متصل، قال الدكتور رشاد عبده، أستاذ الاقتصاد، إنه من المتوقع استمرار موجة التضخم ومزيد من ارتفاع الأسعار بفعل الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى رفع سعر الطاقة والغذاء في العالم.

وتابع أستاذ الاقتصاد، في حديثه لـ«الطريق»، أنه من المتوقع أن يعاود البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة على الدولار مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي يعاني وأوروبا تتعرض لأزمة طاقة كبيرة.

رفع سعر الفائدة

وأشار أستاذ الاقتصاد، إلى أن ما يخص سعر الفائدة على الجنيه المصري يوجد رأيان، أولهما رفع الفائدة وثانيهما إبقاء الفائدة كما هي، موضحًا أنه من مصلحة الاقتصاد المصري رفع سعر الفائدة على الجنيه لامتصاص السيولة النقدية وأتوقع طرح شهادات بفائدة أعلى من 18% وتحرير سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، أن الذهب أحد الملاذات الآمنة ضد التضخم، وقرار مصر بشراء كمية الذهب الأخيرة صائب جدا، لافتًا إلى أن العقارات وشهادة الـ 18% أفضل استثمار في الوقت الحالي.

واختتم أستاذ الاقتصاد، أن ترشيد الاستهلاك غاية الأهمية خلال الفترة المقبلة من أجل عدم استنزاف الدخل، مضيفًا: «الترشيد يأتي من رشادة العقل وكل واحد على الأقل يحاول يقلل من استخدام الكهرباء، ويحافظ على ما يملك من مال.

اقرأ أيضًا:أفنى عمره في خدمة بلاط صاحبة الجلالة».. من هو الصحفي صلاح منتصر؟