الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:17 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: تعلن سقوط 3 طائرات مقاتلة أوكرانية بالقرب من جزيرة الأفعى

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها أسقطت ثلاث طائرات مقاتلة أوكرانية، واحدة بالقرب من جزيرة سنيك في البحر الأسود والأخرى في منطقتي ميكولايف وخاركيف، فيما واصلت صواريخها قصف أهداف في شرق البلاد.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها أسقطت طائرات Su-25 بالقرب من مستوطنات يفينيفكا في منطقة ميكولايف وفيليكا كوميشوفاخا في خاركيف، وطائرة Su-24 بالقرب من جزيرة الأفعى، والتي حققت شهرة عالمية في الساعات الأولى من الصراع عندما تمركز حرس الحدود الأوكرانيون، هناك رفض طلب سفينة حربية روسية باستسلامهم.

منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر منذ أن أرسلت روسيا عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير، لا تزال القوات المدعومة من روسيا وروسيا تسيطر على منطقة من أوكرانيا بحجم اليونان تقريبًا على طول بحر آزوف والبحر الأسود، وفي حدود أوكرانيا الشرقية لروسيا.

جرى طرد القوات الروسية من المنطقة المحيطة بمدينة خاركيف في الشمال الشرقي في الأسبوعين الماضيين، وهي أسرع خسائر لها منذ طردها من مناطق حول كييف وشمال أوكرانيا في بداية أبريل.

تحاول روسيا، التي ضمت شبه جزيرة القرم في عام 2014، الاستيلاء على دونباس.

وقالت الوزارة إن صواريخ روسية عالية الدقة أصابت موقعين قياديين في منطقة خاركيف الأوكرانية، كما أصابت أهدافًا أخرى من بينها مستودعات أسلحة وأماكن تتركز فيها القوات والمعدات الأوكرانية.

وقالت الوزارة إنها شنت ضربات مماثلة في جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك المعلنتين عن نفسها والموالاة لروسيا، كما استهدفت طائرات مسيرة.

وقالت روسيا إنه منذ بدء العملية العسكرية دمرت قواتها 168 طائرة و 125 مروحية و 889 طائرة بدون طيار و 307 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات و 3108 دبابات وعربات قتالية مصفحة أخرى.

ولم يتسن التأكد من تقارير وزارة الدفاع الروسية بشكل مستقل.

اقرأ أيضًا| أوكرانيا: قتل 28 ألف جندي روسي تقريبا منذ بدء الحرب