الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ما أعراض الإصابة بسكر الحمل وطرق الوقاية منه؟.. «الصحة» تجيب

سكر الحمل
سكر الحمل

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الإصابة بسكر الحمل يزيد من معدل ارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، وقد يعرض الجنين لزيادة الوزن المفرط وعادة ما يختفي سكر الحمل بعد ولادة الطفل.

وأضافت وزارة الصحة، أن سكر الحمل في الغالب ليس له أعراض ومن الضروري إجراء تحليل لمعدل السكر في الدم مبكرًا أثناء الحمل.

وتابعت الصحة، أن سكر الحمل من الممكن أن يظهر للسيدات الحوامل غير المصابات بداء السكر، مشيرًة إلى أن 50% من السيدات اللاتي تعرضن للإصابة بسكر الحمل يصبن بداء السكر من النوع الثاني.

وأوضحت وزارة الصحة أنه للوقاية من الإصابة بسكر الحمل لابد من المحافظة على الوزن الزائد وممارسة نشاط بدني بانتظام قبل التخطيط للحمل.

اقرأ أيضًا: مسئول أمريكي: الولايات المتحدة شريك ملتزم بتعزيز الجهود المناخية في مصر

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن توافر لقاح فيروس كورونا للأطفال من سن 12 سنة وحتى 18 سنة.

ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إنفوجرافيك توضح فيه توفر لقاح فيروس كورونا في المراكز والوحدات الصحية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.