الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:57 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. قوات الاحتلال تقتحم المقبرة أثناء تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف وإصابة 37 شخصًا - فيديو

الشهيد وليد الشريف
الشهيد وليد الشريف

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، المقبرة التي تم تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف، فيها، ما أدي إلى إصابة 37 شخصا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والمياه العادمة، تجاه مشيعي الجنازة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 37 إصابة على الأقل جراء اعتداء الاحتلال على المشيعين، نقلت 10 منها إلى المستشفى، ضمنها إصابتان بالعين.

???? قوات الاحتلال تقتحم مقبرة المجاهدين، وتعتدي على المشاركين في تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف، وتطلق غاز مسيل للدموع بكثافة في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة. pic.twitter.com/nLhkRCW5G3

— ابتسام مهدي (@Ebtisam_mahdi) May 16, 2022

وبينت جمعية الهلال الأحمر أن الإصابات تنوعت ما بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاعتداء بالضرب وقنابل الصوت، والاختناق بالغاز المسيل للدموع.

أشبه بساحة حرب.. شرطة الاحتلال تنسحب من مقبرة المجاهدين بعد دفن جثمان الشهيد وليد الشريف بالقدس المحتلة pic.twitter.com/eX3r0K6Mci

— وكالة خبر الفلسطينية (@khbrpressps) May 16, 2022

وكانت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في القدس المحتلة شيعت، مساء اليوم، جثمان الشهيد وليد الشريف من المسجد الأقصى المبارك، وانطلق موكب التشييع من مستشفى المقاصد في بلدة الطور شرق القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى، قبل مواراته الثرى في مقبرة المجاهدين.

وسلمت سلطات الاحتلال في وقت سابق من مساء اليوم جثمان الشهيد الشريف، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى ذويه بمركز شرطتها في حي الشيخ جراح.

اقرأ أيضا| استشهاد شقيق زكريا الزبيدي بمستشفى رمبام في حيفا

موضوعات متعلقة