الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الداخلية» تُعلن قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن.. تفاصيل

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء، بدء قبول دفعة جديدة للراغبين فى التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن، من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.

شروط التقديم

- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ومن أبوين مصريين عن غير طريق التجنس.
- ألا يقل السن عن 19 سنة، ولا يزيد على 25 سنة في تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاونى الأمن.
- أن يكون حاصلاً على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها.
– وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار «ما لم يكن قد رد إليه اعتباره».
- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال بقرار أو بحكم تأديبى نهائى ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.
- أن يستوفى شروط اللياقة الصحية والتى يحددها المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة.
- أن يجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية، والتى يصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.
- وشملت الشروط ألا يقل طول المُتقدم عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم بالنسبة «للذكور».
- وألا يقل الطول عن 160 سم بالنسبة للإناث- وألا يكون مجنداً بالقوات المسلحة أو ملحقاً للخدمة بالشرطة أو بأى جهات الدولة الأخرى.
- وألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج.


المزايا الممنوحة للمتقدمين

أشارت وزارة الداخلية، إلى أن المزايا الممنوحة للمتقدمين تتضمن تحمل الدولة لنفقات التعليم، والتدريب، والإعاشة، وقيمة ملابس التدريب للطلبة أثناء الدراسة بالمعهد، فيما يحصل الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، ويحق له الاستفادة من النظام العلاجي المجاني، وفقاً لقواعد العلاج بهيئة الشرطة، فيما يُمنح الأوائل المتفوقين جوائز مادية ومعنوية، فضلا عن حق الدارسين في الاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وأسرته، وكافة المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة.

كيفية التقديم وأماكن سحب الملفات

ونوهت الوزارة إلى أنه لأول مرة سيتم التقديم للالتحاق من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية على شبكة (الإنترنت) "moi.gov.eg”.

بينما تُسحب كراسات الإلتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية التابعة لقطاع التدريب، وهي:

معهد معاوني الأمن بطره "ذكور" محافظات القاهرة ، الجيزة، القليوبية، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، والاسماعيلية، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة (مدخل مدينة وادى النطرون "ذكور" بمحافظات الاسكندرية، بني سويف، الدقهلية، الفيوم، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، مطروح، المنوفية، الشرقية، البحيرة، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج (مدينة سوهاج حى الكوثر "ذكور")؛ بمحافظات المنيا، اسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، البحر الأحمر، أسوان، الوادي الجديد.

وبالنسبة للطالبات من جميع المحافظات، فسيتم التقديم بمعهد معاوني الأمن بطره؛ وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 مايو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو المقبل.

ولفتت الداخلية إلى أن الاختبارات ستبدأ اعتبارا من يوم 28 مايو المقبل، بالمعاهد التدريبية التابعة لقطاع التدريب، وهي معهد معاوني الأمن بطره، ومعهد معاوني الأمن بالبحيرة بوادي النطرون، ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج بالنسبة للذكور، وبالنسبة للاناث فسيكون في معهد معاوني الأمن بطره.

وناشدت وزارة الداخلية، جميع المتقدمين للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن، بعدم التعامل إلا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، او من خلال التردد على المعاهد المعلنة فقط.

اقرأ أيضًا: الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس السيسي بتعيين سفراء في الخارجية