الأربعاء 29 يونيو 2022 03:59 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

كشف حقيقة اختطاف طفل بالسلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً صورة لطفل مصحوبة بتعليق مدون مفاده اختطاف الطفل من أمام أحد المقاهى.

بالفحص تم تحديد القائم على النشر وتبين أنه "عامل بمقهى كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة" وتبين قيامه بنشر الصورة عقب حضور والد الطفل المشار إليه "سائق، مقيم بدائرة القسم"، وأخبره باختفاء نجله وقيامه بالبحث عنه، وفى وقت لاحق عثر والد الطفل على نجله بجوار منزل أهليته.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

اقرأ أيضا: بسبب خلافات على الميراث.. المؤبد للمتهم بقتل نجل شقيقه بحدائق القبة

في سياق آخر، عاقبت محكمة جنح الزيتون، تاجر بالسجن 10 سنوات مع الشغل بتهمة حجب وأحتكار 32 طن دقيق مدعم عن التداول.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد الشريف.

وقالت المحكمة فى حيثياتها، إن المتهم استلم على مدار عمل مخبزه 690 شيكارة دقيق مدعم من الدولة، زنة الشيكارة 50 كيلو جراما، بما يعادل 472 ألف رغيف خبز، حيث أقر المتهم بأنه سبق وأن تحرر ضده محاضر وصدر ضده غرامات، إلا أنه لم يرتدع فطبقت عليه المحكمة الظرف المشدد، وأنزلت به أقصى عقوبة، حيث إن رغيف الخبز الواحد قد يسد رمق شخص فقير لمدة يوم يمنعه مذلة السؤال.

كان رجال مباحث التموين وردت اليهم معلومات تفيد قيام المتهم بتخزين أطنان من شكائر الدقيق المدعم وعدم بيعها للمواطنين، تبين من التحريات والتحقيقات صحة الواقعة، وألقى القبض على المتهم وإحالته للنيابة العامة التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وأحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنح التى قضت بحبسه 10 سنوات.

خطف وزارة الداخلية قسم شرطة السلام مديرية أمن القاهرة
بنوووك