الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| نقيب الفلاحين يكشف سبب تأخير توريد القمح

أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، أن كميات توريد القمح المحلى وصلت 2 مليون و300 ألف طن حتى اليوم، موضحا أن التوريد مستمر من المزارعين.

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن سبب تأخير توريد القمح عدم نمو القمح الناتج عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه منذ الاسبوع المنقضي بدأ الفلاحين في توريد القمح في جميع محافظات.

وأوضح أبو صدام، أن مخزون القمح يكفي حتى نهاية العام من المخزون الاستراتيجي "القمح"، مشيرا إلى أن سبب ارتفاع الأرز في الأسواق؛ هو شئ طبيعي بعد ارتفاع الأسعار جميع الحبوب في العالم.

اقرأ أيضََا:وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الأوكراني مستجدات الأزمة

واستكمل نقيب الفلاحين حديثه، أن مصر تستورد الفول والعدس ويوجد ارتفاع فى الأسعار بسبب الأزمة العالمية، مما أدي إلى ارتفاع أسعار الأرز مع العلم أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الأرز ولكن الطلب الشديد عليه كان سبب في زيادة سعره.

وذكر أبو صدام، أن سعر الأرز في التجزئه وصل إلى 16 جنيه وفى الجملة 11 جنيه، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة إن تشهد الأسعار انخفاض سعر الأرز، لأن المزارعين سيبدأوا في زراعة الأرز خلال الثلاث أشهر المقبلة، مشيرا إلى أن الدولة قامت بطرح المتوفر لدينا في منافذ البيع، مشيراً إلى أن مصر لديها ما يكفى من محصول الأرز حتى ثلاث أشهر.