الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:46 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

ماذا يفعل جو بايدن في اليابان؟

هبطت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قادمة من كوريا الجنوبية كجزء من جولته الآسيوية، في قاعدة يوكوتا الجوية في طوكيو عاصمة اليابان، المحطة الثانية في زيارته إلى آسيا.

وكان في استقبال بايدن في المطار وزير الخارجية الياباني هاياشي يوشيماسا.

وكجزء من زيارته، سيلتقي بايدن مع إمبراطور اليابان ناروهيتو غدا في القصر الإمبراطوري بالعاصمة.

في وقت لاحق، سيعقد بايدن أول لقاء له وجهًا لوجه مع رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو.

ويخطط رئيس الوزراء الياباني لزيادة الردع العسكري لبلاده في مواجهة الأنشطة الإقليمية للصين وروسيا.

ومن المتوقع أن يناقش الزعيمان فرص تعزيز التعاون الدفاعي في مجالات تصنيع أشباه الموصلات والأمن السيبراني والفضاء الخارجي والتأكيد على الاستقرار في مضيق تايوان.

وبعد الاجتماع سيعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي سيطلق الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ خلال زيارته لليابان.

توصف المبادرة بأنها "شراكة جديدة"، وتشمل معايير عالية للتجارة، ورقمنة الاقتصادات، وتطوير سلاسل التوريد وتسهيل استثمارات البنية التحتية.

وفي اليوم نفسه، سيلتقي بايدن بأسر المواطنين اليابانيين المحتجزين لدى كوريا الشمالية، ثم يلتقي برئيس الوزراء الياباني لتناول العشاء.

4 قادة يجتمعون في اليابان

سيجتمع كيشيدا وبايدن في قمة رباعية، تستضيفها طوكيو في 24 مايو، بمشاركة زعماء أستراليا والهند.

ومن المتوقع خلال القمة تبادل شامل لوجهات النظر حول رؤية "المحيطين الهندي والهادئ الحر والمفتوح"، حيث سيتم التأكيد على أهمية السلامة الملاحية في بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي.

سيناقش قادة الرباعية في القمة وضع لقاحات كورونا، واستثمارات البنية التحتية في البلدان، وفرص التعاون للتقنيات الهامة، بما في ذلك رقائق أشباه الموصلات.

يعقد التحالف، المعروف باسم المنتدى الاستراتيجي غير الرسمي ضد الصين والذي يوصف بأنه "قوس الديمقراطية في آسيا"، اجتماعات منتظمة ويتم فيه تبادل المعلومات بشكل جزئي.

عُقد أول اجتماع مباشر لقادة القمة الرباعية في واشنطن في سبتمبر 2021.

ناقش بايدن، الذي تولى منصبه في يناير 2021، العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع الرئيس يون سوك يول في كوريا الجنوبية، حيث بدأ من هناك أول جولة آسيوية له.

كانت آخر زيارة لبايدن لليابان في عام 2013، خلال فترة توليه منصب نائب الرئيس باراك أوباما.

اقرأ المزيد: ألغام الحوثي تتطور.. هل تستطيع السعودية نزع الموت الموغل داخل اليمن؟